الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثاريون يتحدون الحر والصيام فى «كمين المنيا الصحراوى»

الآثاريون يتحدون الحر والصيام فى «كمين المنيا الصحراوى»
الآثاريون يتحدون الحر والصيام فى «كمين المنيا الصحراوى»




كتب - علاء الدين ظاهر


كشف الآثارى على البكرى مدير عام آثار ملوى بالمنيا والمشرف العام على حفائر منطقة الكمين الصحراوى انتهاء أعمال الحفر، وجار حاليا أعمال الرفع الفنى والمعمارى والتوثيق والتصوير للمقابر التى تم اكتشافها فى المنطقة.
وتابع: فريق العمل كان فى تحد مع حرارة الشمس المرتفعة بدرجات كبيرة فى الصحراء والصيام، وكنا حريصين على أن ينتهى العمل اليومى فى الحادية عشرة صباحا، وكانت تملأنا العزيمة والإصرار على انتهاء العمل بشكل لائق، وهوما حدث بالفعل.
وأشار إلى أن موقع العمل على مساحة 30 فدانًا، ومقسمة لمساحات أصغر نعمل فى كل منها فى مواسم متتالية، والمقابر تنتمى للعصر البطلمى ومنحوتة فى الحجر الجيرى وتشبه نظام مقابر الكتاكومب مثل مقابر كوم الشفافة بالإسكندرية، والموسم الحالى هو الرابع وقد عثرنا على 3 مقابر جديدة بها آثار ستكون كشفا مهما جدا وذوقيمة.
وقال الآثارى سيد محمد أحد أعضاء فريق العمل أنهم بدأوا العمل فى الموسم الرابع مايو الماضى، وذلك استكمالا  للثلاثة مواسم السابقة، ويتكون فريق العمل من محمود صلاح جوهر مدير عام اثار المنيا رئيسا للبعثة، وعلى مصطفى البكرى مدير عام آثار ملوى مشرفا على أعمال الحفائر للموسم الرابع على التوالى، والآثاريين سيد محمد شنب ومحمود مندراوى  وصافى سلطان خليفة وناصف سعيد غالى.