الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس لجنة التظلمات يفتح النار: تهديد الجبلاية باللجوء للاتحاد الدولى «كلام أونطة»!

رئيس لجنة التظلمات يفتح النار: تهديد الجبلاية باللجوء للاتحاد الدولى «كلام أونطة»!
رئيس لجنة التظلمات يفتح النار: تهديد الجبلاية باللجوء للاتحاد الدولى «كلام أونطة»!




كتب – ياسر صادق


فى تطور جديد لأزمة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة بمسابقة الدورى العام والتى اصدرت محكمة القضاء الإدارى حكما بإعادة اللقاء حيث يقول عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة والنائب الأول لرئيس محكمة النقض إنه مضطر لانتظار قرار اتحاد الكرة أما تنفيذ حكم المحكمة بإعادة المباراة وفى هذه الحالة تكون الأزمة قد انتهت بالنسبة للجنة التظلمات .. أما فى حالة قيام اتحاد الكرة بالطعن على الحكم فلا أملك سوى الانتظار حتى انتهاء الاستئناف وصدور القرار النهائى.
وفى جميع الأحوال لست طرفًا فى الأزمة فنادى الزمالك رفع دعواه على اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة.. كما أن عدم ارسال الجبلاية لمن يدافع عنها فى القضية هذ أمر لا يخص المحكمة وهو شأن من فعل ذلك.. وأشار الشوربجى أن لجنة التظلمات مستقلة عن اتحاد الكرة.. وحول ما تردد داخل الجبلاية بأن الحكم القضائى هو تدخل حكومى وأن الأتحاد الدولى لا يسمح بذلك قال رئيس لجنة التظلمات إن ما يقوله اتحاد الكرة هو «كلام أونطة» وللاستهلاك المحلى ولا يوجد شىء اسمه تدخل حكومى فالقضاء جهة مستقلة وليس جهة تنفيذية ولا يمثل الحكومة.
 وكل دولة لها قوانين الداخلية والتى يجب احترامها ولها سيادتها داخل أراضيها والاتحاد الدولى يعلم ذلك جيدًا.. وتساءل الشوربجى لماذا لم يتحدث احد عندما قامت الدولة باتخاذ قرار بالقبض على عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى السابق لكرة القدم ونائب رئيس الفيفا  ولماذا لم يعتبروا القرار تدخلا حكوميًا؟ .. وعندما قامت سويسرا والولايات المتحدة الامريكية بإلقاء القبض على أعضاء من الاتحاد الدولى لماذا لم يعتبر تدخلا حكوميا ؟
على الجانب الآخر أكد بكرى سليم المدير التنفيذى لنادى مصر للمقاصة انه لا شأن لنا بهذه القصة من قريب أو بعيد وهذا الأمر يخص وزارة الشباب والرياضة والجبلاية.. وأننا نحترم قرارات اتحاد الكرة وأن النادى يعمل داخل منظومة الجبلاية فاذا تم اتخاذ قرار باعادة المباراة فسوف ننفذه.. وبالنسبة للأجتماع الذى عقد بنادى المقاصة بحضور عدد من اندية الدورى الممتاز ومجلس ادارة اتحاد الكرة لتكريم هانى أبوريدة رئيس الجبلاية بعد فوزه بعضوية المكتب التنفيذى للفيفا قال بكرى إنه كان اجتماعًا تاريخيًا على حد وصف رئيس النادى الأهلى محمود طاهر لم يحدث فى تاريخ الكرة المصرية!
اعتذر عن الحضور رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور وحضره بالنيابة عنه رحاب أبورجيلة عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء كما غاب عنه رئيس نادى الاتحاد السكندرى محمود مشالى.. وتم الاتفاق فيه على عقد جلسة أخرى بعد عيد الفطر المبارك برعاية اتحاد الكرة من أجل تفعيل إجراءات رابطة الاندية المحترفة .. وقال بكرى سليم أنه تم الأنتهاء من لائحة الرابطة وسيجرى تنقيحها مع الجبلاية خلال الفترة المقبلة.
وكشف بكرى انه تم اعتبار الموسم القادم استثنائى ومن ثم تم الموافقة على قيد 30 لاعبًا فى قائمة كل فريق وكان هانى أبوريدة صدره واسع لكافة الأندية.