الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس «عيدية» الرئيس

كواليس «عيدية» الرئيس
كواليس «عيدية» الرئيس




كتب - نشأت حمدى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع قيمة دعم البطاقات التموينية من 21 إلى 50 جنيها للفرد سيضاعف فاتورة دعم السلع التموينية من 19 مليارا إلى 42 مليار جنيه واصفة قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالقرار الجرىء الذى ينحاز للفقراء ومحدودى الدخل.
وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين أن الرئيس عبدالفتاح السيسى فاجأ الحكومة بذلك القرار لا سيما أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى قدم مذكرة لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل يزيادة نصيب الفرد المقيد على بطاقات التموين من 21 جنيها الى 30 أو 40 جنيها إلا ان الرئيس عبدالفتاح السيسى قرر أن تكون الزيادة 50 جنيها.
ومن جانبه أشاد وزير التموين الدكتور على المصيلحى بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤكدا أن الوزارة لديها القدرة على توفير جميع السلع التموينية بعد الزيادات الجديدة لافتا إلى انه تم عقد اجتماع بمجلس الوزراء لبحث كيفية توفير السلع وتنفيذ قرار الرئيس.
أكدت وزارة التموين أنه سيتم مضاعفة كميات السلع التى تصرف على بطاقات التموين حيث ستضاعف كميات طرح السكر من 140 ألف طن إلى 280 ألف طن كما ستزيد معدلات ضخ الزيت من 70 ألف عبوة الى 150 ألفا.
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين أن أكثر من 70 مليون مواطن مقيدون على 20 مليون بطاقات تموينية سيستفيدون من ذلك القرار مؤكدا ان القرار سيتم تنفيذه بحد اقصى أربعة افراد على البطاقة أى أن البطاقة المقيد عليها 4 افراد ستحصل على سلع ب200 جنيه واذا كان هناك بطاقة مقيد عليها أكثر من 4 افراد سيحصل باقى المواطنين المقيدين على سلع ب 25 جنيها.
وأعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات «القابضة للصناعات الغذائية» التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن الانتهاء من صرف سلع «منحة رمضان» والمقررات التموينية عن شهر يونيو، الجارى بنسبة 100% لبقالين التموين بقيمة مليار و300 مليون جنيه فى محافظات الوجه البحرى وهى القاهرة، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والشرقية، ودمياط، والإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، بالإضافة إلى انتهاء صرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.