السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك «مزنوق»

الزمالك «مزنوق»
الزمالك «مزنوق»




كتب- وائل سامى

 

اربكت الهزيمة التى منى بها فريق كرة القدم الاول بنادى الزمالك بهدفين نظيفين من مضيفه اتحاد العاصمة حسابات الإدارة والجهاز الفنى خلال  الفترة المقبلة لا سيما  أنها الهزيمة التى أبعدت الفريق عن صدارة مجموعته الافريقية بدورى الأبطال وكشفت عن نقاط الضعف التى يعانى منها والتى سنحاول تسليط الضوء عليها.
خارج الخدمة
غاب اكثر من لاعب عن مستواهم وكانوا خارج الخدمة اغلب فترات المباراة أبرزهم الثلاثى باسم مرسى وحسنى فتحى ومحمد ناصف.
باسم مرسى مهاجم الفريق طوال المباراة تقريبا لم يقدم  مردودًا هجوميًا للقلعة البيضاء واستسلم للرقابة الصارمة التى فرضها عليه دفاع الفريق الجزائرى.
حسنى فتحى الظهير الأيمن هو الآخر لم يقدم الأداء المنتظر منه وقدم مباراة ضعيفة للغاية فنيا وعجزًا عن إغلاق الجبهة اليسرى للفريق الجزائرى دفاعيا، أو مساندة شيكابالا هجوميًا.
وعجز محمد ناصف الظهير الأيسر للزمالك، فى الحد من خطورة الجبهة اليمنى للفريق الجزائرى، ولم يقدم أى جديد.    
توتر العلاقة
بدأت العلاقة بين رئيس النادى المستشار مرتضى منصور والبرتغالى إيناسيو المدير الفنى تأخذ منعطفا خطيرا لا سيما أن رئيس النادى يكره الهزائم ولا يبحث إلا عن الانتصارات لتأتى الخسارة بهذه الطريقة لتعكر صفو العلاقة بينهما ما دفع المستشار الى خصم راتب شهر من ايناسيو والجهازة المعاون.
عقدة الثالث
تقهقر ترتيب الفريق الى المركز الثالث فى المجموعة برصيد 5 نقاط وتراجعت فرص تأهله فى ظل المنافسة القوية بين الفرق المتبارية، كما ان المركز الثالث بات يطارد الفريق سواء محليا فى الدورى الممتاز او افريقيا.
فقدان الثقة
سيطرت حالة من الضيق والغضب الشديد على البرتغالى إيناسيو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، عقب الخسارة من اتحاد العاصمة.
وعنف إ اللاعبين بشدة داخل غرف الملابس، عقب انتهاء المباراة، وانتقد أكثر من لاعب فى الفريق واتهمهم بالتخاذل وتوعدهم بعقوبات كبيرة.
ووصلت انتقادات إيناسيو إلى المدافعين وحملهم مسئولية الأهداف السهلة التى تدخل مرمى الزمالك بسبب الأخطاء الفردية.
ويدرس إيناسيو إعادة عدد كبير من النجوم الأساسيين الى مقاعد البدلاء لتكون بمثابة «قرصة ودن» لهم لحين استعادة مستواهم وعلى رأسهم باسم مرسى وستانلى اللذان ظهرا بمستوى غير جيد فى اللقاء.
فى نفس السياق أعرب مرتضى عن غضبه الشديد من تخاذل اللاعبين فى المباراة لذلك قرر خصم 100 ألف جنيه من كل لاعب، كما قرر خصم 200 الف جنيه من طارق حامد بعد ان تم طرده فى مباراة اتحاد العاصمة بسبب ضربه لأمير سعيود لاعب اتحاد العاصمة  ومن المقرر أن يبدأ الزمالك تدريباته اليوم الجمعة استعدادًا لمواجهة بتروجت المقرر اقامتها أول أيام عيد الفطر المبارك ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدورى الممتاز .
ويسعى الجهاز الفنى فى المباراة للاعتماد على لاعبى الصف الثانى من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين فى اللقاء لاسيما أنهم يعانون من الإجهاد.