السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصناعة تبحث ترتيبات زيارة الرئيس الإندونيسى لـ«القاهرة»

الصناعة تبحث ترتيبات زيارة الرئيس الإندونيسى لـ«القاهرة»
الصناعة تبحث ترتيبات زيارة الرئيس الإندونيسى لـ«القاهرة»




 كتب - رضا داود


 اكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة ان  وزير التجارة الإندونيسى انجارتياستو لوكيتا يزور القاهرة على رأس وفد إندونيسى رفيع المستوى وذلك للاعداد لزيارة الرئيس الاندونيسى للقاهرة والمقررة خلال النصف الثانى من العام الجاري، ويجرى حاليًا دراسة امكانية عقد اجتماع مجلس الأعمال المشترك بجانبيه خلال تلك الزيارة.
وقال قابيل إن الزيارة تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين وزيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر وإندونيسيا، واستخدام السوق الإندونيسى كمحور تسويقى لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول شرق آسيا، خاصةً أن إندونيسيا تمثل محورًا لوجستيا رئيسيا لأسواق تلك المنطقة.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها الوزير مع  حلمى فوزى سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، والتى استعرضت مستقبل التعاون الثنائى بين البلدين فى مجالى التجارة والصناعة والإعداد لزيارة وزير التجارة الإندونيسى للقاهرة وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد قابيل على ضرورة تفعيل دور اللجنة المصرية الاندونيسية المشتركة ومجلس الأعمال المشترك للقيام بدورهما فى تنمية وتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين بهدف استغلال المقومات الاقتصادية الضخمة التى تتمتع بها البلدين والموقع الجغرافى المتميز للبلدين بمنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، مشيرًا الى ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وإندونيسيا كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين.. وأشار قابيل إلى أهمية إيجاد آليات جديدة لتسهيل انسياب حركة التجارة بين البلدين بما يسهم فى إزالة الحواجز التى تؤثر سلبًا فى عملية التبادل التجارى بين الجانبين.