الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فضيحة داخل نقابة المهن السينمائية

فضيحة داخل نقابة المهن السينمائية
فضيحة داخل نقابة المهن السينمائية




كتب- سيد دويدار


تحولت نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة  إلى وكر للمتآمرين على الوطن، وتخوين مؤسسات الدولة، وتحريض علنى على التظاهر وخرق القانون، لإثارة الفوضى.
بداية المؤامرة كان بطلب قدمته المونتيرة صفاء ثابت لـ «فودة» نقيب المهن السينمائية بحثه على الموافقة على تنظيم فعاليات ثقافية بمقر النقابة وسهرة فنية بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية تبدأ من التاسعة مساء الأربعاء وحتى موعد السحور على أن يكون التمويل المالى من تبرعات علاج الأعضاء.
المفاجأة.. كانت بدعوة نشطاء وحقوقيين ومعارضين من خارج النقابة، أمثال خالد على وريم ماجد ومالك عدلى وكمال خليل ومحمد نور فرحات لتتحول الأمسية إلى مظاهرة تحريض ضد الدولة وإهانة مؤسساتها على خلفية قضية ترسيم الحدود.
خالد على بدأ كعادته الحديث عن بطولاته المزيفة والقضية التى أقامها ضد الدولة وتغنى  بإشارة الفعل الفاضح الذى ارتكبه أمام أجهزة الدولة، مطالبا بضرورة الضغط على الدولة بتنظيم تظاهرات فى جميع المحافظات.
الاحتفالية التى تحولت لاجتماع سياسى وتحريض مباشر ضد الدولة أدعى فيها نور فرحات تسييس القضاء خصوصا بعد حكم الدستورية العليا بإيقاف تنفيذ أحكام الإدارية العليا.
النشطاء قاموا بهتاف ضد الجيش والشرطة ووضع خطة للتحريض واشعال البلاد بالمظاهرات من داخل نقابة السينمائيين.
الجدير بالذكر أنه سبق وأن عثرت شرطة مترو الأنفاق على حقيبة داخل عربة المترو بتاريخ 5/1/ 2014 وبها مبلغ 1980 جنيها و3 جرامات حشيش وتحرر محضر رقم 16/145/2014 وتبين أنها تخص مسعد فودة نقيب المهن السينمائية.