الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يعرض الصلح على الأهلى

يعرض الصلح على الأهلى
يعرض الصلح على الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


أبدى الإيفوارى سليمانى كوليبالى الهارب من الأهلى، رغبته فى إنهاء أزمته مع القلعة الحمراء بشكل رسمى، من خلال التفاوض والحل السلمى على أن يسحب مجلس الأهلى الشكوى التى قدمها ضده فى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، ويقود وسطاء من داخل وخارج مصر مفاوضات الصلح حاليا مع رئيس النادى محمود طاهر، لإقناعه بالعدول عن الشكوى، والتفاوض.
وأكد الوسطاء رغبة الهارب فى تقديم اعتذار رسمى للإدارة والجماهير، لما بدر منه من كلام والذى نشر عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، وتعويض الأهلى ماليا على أن يسترد مسئولو القلعة الحمراء قيمة المبلغ الذى دفعه النادى للنادى الأسكتلندى فى يناير الماضى مقابل التعاقد معه وإتمام الصفقة والبالغ 800 ألف يورو.
وكان محامى كوليبالى، قد تواصل مع رئيس الأهلى فى وقت سابق من أجل عرض الحل السلمى، إلا أن طاهر تمسك بشرط وهو حضور اللاعب إلى القاهره أولا قبل أن يحدث تفاوض على رحيله.
واستبعد الوسطاء فكرة حضور سليمانى كوليبالى فى التفاوض مع الأهلى، بعد تأزم موقفه بشكل كبير عقب انتقاداته التى طالت مصر بأكملها، فيما تأكد اللاعب من تعرضه لعقوبة الإيقاف وضعف موقفه وهو ما دفعه إلى التراجع واللجوء إلى التفاوض والحل الودى.. ورغم التفاوض، إلا أن هناك الكثير من العقبات التى تواجه إتمام الصلح بين الطرفين، حيث تحول ملف اللاعب الإيفوارى إلى مصدر إحراج كبير لمجلس الأهلى، ولن يكون من السهل إنهاء الأزمة، خاصة أن التهاون سيكون ضد رئيس الأهلى فى الإنتخابات المقبلة، أيضا طلب الأهلى ما يقرب من 4 ملايين دولار مقابل الاستغناء عن اللاعب، وهو رقم كبير فى القيمة التسويقية للاعب خاصة أنه لم يمض على وجوده مع الفريق الأحمر 6 أشهر.
ومن ناحية أخرى، منح الجهاز الفنى لفريق الكرة بالأهلى 8 لاعبين راحة من مواجهة الأمس أمام انبى فى احتفالية التتويج الرسمى وتسلم درع الدورى، وهم «شريف إكرامى وأحمد حجازى وأحمد فتحى وعلى معلول وحسام عاشور ووليد سليمان وعبدالله السعيد وجونيور أجاى»، وجاء استبعاد هؤلاء اللاعبين لمنحهم أكبر قسط من الراحة قبل المواجهة الأهم والأخطر أمام فريق زاناكو والتى ستقام يوم السبت المقبل فى خامس مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، والتى ستقام فى زامبيا.. واعتذر أكثر من مسئول داخل الأهلى عن رئاسة بعثة الفريق فى زامبيا، حيث كانت البداية بكامل زاهر أمين الصندوق، ثم عماد وحيد والذى ترأس البعثة فى المغرب خلال مواجهة الوداد، وتم الموافقة على أن يكون محمود طاهر رئيس البعثة إلا انه أسند المسئولية إلى مدير الكرة سيد عبدالحفيظ.