السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شرطة التموين تنفذ خطة متكاملة لإحكام الرقابة على الأسواق خلال العيد

شرطة التموين تنفذ خطة متكاملة لإحكام الرقابة على الأسواق خلال العيد
شرطة التموين تنفذ خطة متكاملة لإحكام الرقابة على الأسواق خلال العيد




لطمأنة المواطنين ضمانا لضبط الأسواق والأسعار أعلن اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بدء تفعيل خطة العمل التى أعدتها الإدارة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بتضافر الجهود لضمان عدالة التوزيع لجميع السلع المدعمة ووصولها إلى مستحقيها ومحاربة الغلاء والحد من جشع بعض التجار.
وقال اللواء صابر - فى تصريحات له أمس - إن خطة العمل التى وضعتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية للإدارة بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تستهدف ضمان توافر جميع السلع الاستراتيجية والمدعمة خلال عيد الفطر المبارك، مع رصد أى نقص بهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة التى تكفل توفير ذلك النقص.
وأضاف أن الخطة تستهدف أيضا تحقيق الانضباط والرقابة على الأسواق، سواء كانت جملة، أو نصف جملة، أو تجزئة؛ وذلك من خلال التأكد من مناسبة الأسعار، وجودة صلاحية المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات الصحية والقياسية، والتأكد من سلامة مصدرها، من خلال تكثيف المرور على المجازر الرئيسية للتأكد من سلامة المذبوحات، والمرور على الثلاجات ومنافذ بيع اللحوم والأسماك لضمان سلامة المعروض بها بالتنسيق مع مفتشى الطب البيطرى.
وأشار اللواء صابر الى أنه تم خلال الأسبوع الجارى البدء فى حملة موسعة لمكافحة الغش الغذائي، ومنع تداول السلع المنتهية الصلاحية والفاسدة والمجهولة المصدر، والتى يتم طرحها بالأسواق بعد إعادة تعبئتها وتغيير تواريخ صلاحيتها، مشيرا إلى أن رجال مباحث التموين نجحوا على سبيل المثال خلال الأسبوع الماضى فى ضبط 25 طنا من الأسماك المملحة الفاسدة بعدد من المحافظات؛ وذلك قبل ترويجها بالأسواق خلال عيد الفطر المبارك.
وأشار مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة إلى أن خطة العمل تشمل أيضا إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز؛ لضمان توافر الدقيق والخبز بكل أنواعه، ومطابقته للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة، ومنع تسرب الدقيق إلى السوق السوداء.
ولفت إلى أن مباحث التموين تمكنت خلال الستة أشهر الماضية فقط من ضبط أكثر من 25 ألف قضية قمح ودقيق بمضبوطات بلغت 550 ألف طن.