الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبعات الغريبة تغزو سباق رويال أسكوت ببريطانيا

القبعات الغريبة تغزو سباق رويال أسكوت ببريطانيا
القبعات الغريبة تغزو سباق رويال أسكوت ببريطانيا




ترجمة - مى فهيم

ينتظر عشاق الخيول فى العالم منتصف شهر يونيو من كل عام لمتابعة سباق رويال أسكوت الذى يعقد بمضمار أسكوت  ببريطانيا وهو ميدان سباق الخيل الإنجليزى فى قرية أسكوت بيركاشير. وتشهد المملكة هذا الاحتفال بحضور الملكة إليزابيث الثانية وحضور أفراد العائلة المالكة والعديد من الشخصيات البارزة والهامة ومع حرص وسائل الاعلام على الاهتمام بهذا السباق، الذى بدأ أمس ويستمر على مدار خمسة أيام، فتحول السباق شيئا فشيئا ليكون أشبه بكرنفال للأزياء والقبعات، فيتبارى الحضور فى جذب الأنظار بالملابس المميزة والقبعات الغريبة بعض الشىء المتعددة فى الألوان والأشكال.
ويُعد سباق رويال اسكوت هو واحدا من أشهر سباقات الخيول فى العالم على الإطلاق ويكتسب السباق شعبيته وشهرته من حرص الملكة إليزابيث بنفسها على الحضور وتتويج الفائز ويعتبر مشهد وصول الملكة إليزابيث وأفراد الأسرة المالكة فى عربات تجرها خيول إلى مضمار السباق هو من أبرز تقاليد السباق التى اعتاد البريطانيون على متابعتها.
كما أن رياضة سباقات الخيل هى ثانى أكثر الألعاب  شعبية فى بريطانيا بعد كرة القدم.
وكما يحرص الفرسان على الفوز بألقاب السباقات المميزة والتتويج باللقب ولكن أيضا تحرص النساء والفتيات على الظهور بمظهر متألق من حيث اختيار الألوان والملابس والقبعات فى محاولة منهن لجذب الأنظار وأن تفوز إحداهن بلقب صاحبة أفضل زى أو أفضل قبعة حيث تميز السباق هذا العام بالقبعات الكبيرة ذات الريش الأبيض والألوان الزاهية.