الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» توافق على زيادة الدعم المقدم للحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة

«إيتيدا» توافق على زيادة الدعم المقدم للحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة
«إيتيدا» توافق على زيادة الدعم المقدم للحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة




وافق مجلس أمناء مركز الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال برئاسة أسماء حسني، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» على زيادة قيمة الدعم العينى المقدم للشركات المحتضنة من 120 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه على مدار سنة الاحتضان. ويشتمل الدعم على حزمة متكاملة من خدمات الاستشارات والدعم الفنى مع توفير معدات واجهزة وبرمجيات ودعم اعمال التسويق والدعاية بالإضافة الى أماكن مجهزة للاحتضان فى أحد مراكز الحاضنات التكنولوجية التابعة للمركز، وذلك لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتستطيع فرق العمل والشركات الناشئة التقدم للانضمام للبرنامج من خلال مسابقة Start IT لخطط الأعمال ويتم تقييم استمارات المتقدمين بشكل دورى كل ثلاثة أشهر.
كما وافق المجلس على انشاء فرعين لمركز الإبداع التكنولوجى وريادة الاعمال بالمناطق التكنولوجية الجديدة، فرع بمدينة برج العرب وفرع بمدينة أسيوط الجديدة.
كما ناقش المجلس سبل الوصول والتواصل مع كافة شرائح المجتمع وفى داخل القرى والمناطق البعيدة لتعزيز ثقافة الابداع ولدعم الأفكار المبتكرة للشباب والطلاب على مستوى جميع المحافظات وزيادة عدد المسابقات التى تقام على مستوى الدولة. وكانت اسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة «ايتيدا» قد افتتحت جلسة مجلس الأمناء حيث أكدت فى كلمتها على ضرورة زيادة تفعيل دور المركز فى تحفيز الابداع وريادة الاعمال كممثل رسمى منوط به تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا المجال. كما أكدت على ضرورة توسيع نطاق العمل ليشمل العديد من المحافظات.