صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اعتقال ابنة «الخواجة» لدخولها ميدان «اللؤلؤة» المحظور

12 ديسمبر 2012



المنامة - وكالات الأنباء
 

حكمت محكمة بحرينية على الناشطة السياسية والحقوقية زينب الخواجة بالسجن لمدة شهر لدخولها ميدان اللؤلؤة المحظور فى العاصمة المنامة التى كانت مسرحا للاحتجاجات المناهضة للحكومة العام الماضى.

 

ويقول محامو الخواجة إن الحكومة لم تعلن رسميا حظر الدخول إلى ميدان اللؤلؤة فيما أمر الادعاء العام بحجز الخواجة لمدة أسبوع بتهمة التحريض على الحكومة.

 

واحتجزت الخواجة مرات عديدة منذ فبراير 2011 ، وفى سبتمبر الماضى حُكم عليها بالسجن لمدة شهرين لتسببها فى الإضرار بأملاك الدولة فى مركز للشرطة ،لكن محاميها أكد أنها مزقت صورة لملك البحرين.

 

يذكر أن زينب الخواجة هى ابنة الناشط السياسى عبد الهادى الخواجة الذى يقضى حاليا حكما بالسجن مدى الحياة، مع ثمانية آخرين، بدعوى التخطيط لقلب نظام الحكم.

 

وفى تطور منفصل، ذكرت وسائل الإعلام أن القضاء البحرينى اتهم ثمانية رجال شرطة بتعذيب محتجزين ،واحيلت خمس قضايا إلى المحاكم الخاصة ،وتأتى هذه الأنباء بعد يوم واحد من مطالبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بوزنر، السلطات البحرينية بمقاضاة المسئولين المتورطين فى انتهاكات حقوق الإنسان، وإسقاط التهم عن كل المتهمين بمخالفات تتعلق بالحقوق السياسية وحرية التعبير والتجمع التى لا تتضمن أعمال عنف.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019
الدولة تنهى مشكلات أهالى النوبة

Facebook twitter rss