الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء تمنع رؤساء شركات التوزيع من الإجازة خلال العيد

الكهرباء تمنع رؤساء شركات التوزيع من الإجازة خلال العيد
الكهرباء تمنع رؤساء شركات التوزيع من الإجازة خلال العيد




كتب - سامى عبد الرحمن

رفعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة درجة الطوارئ بجميع قطاعاتها وشركات النقل والانتاج والتوزيع استعدادا لعيد الفطر المبارك.
 وقال مصدر مسئول بالوزارة ان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اصدر تعليماته لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بالتواجد فى مكاتبهم وعدم حصولهم على إجازات.
وأضاف أن الوزارة شددت على التعامل مع كل البلاغات التى ترد اليها من المواطنين أو الجهات الحكومية والخدمية كما تم انشاء غرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال أيام العيد.
واشار المسئول الى ان تعليمات الوزير تشمل وقف أعمال الصيانة الدورية خلال أيام العيد وتخصيص غرف عمليات بكل شركة للمتابعة وغرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد الشكاوى والعمل على حلها.
واوضح المسئول أن تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد أثناء صلاة العيد وتفوير ماكينات ديزل للمساجد الكبرى مستمر وكذلك والتنسيق مع وزارة الأوقاف لترشيد الاستهلاك بأجهزة التكييف واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار.
 وقال المسئول ان هناك فريقًا من الفنيين على مستوى شركات الكهرباء متواجدون على مدار الـ 24 ساعة  للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية وخاصة فى أماكن التجمعات والمتنزهات.
واضاف أن الوزير قرر وقف جميع المناورات والصيانات الدورية وضبط أجهزة التكييف فى المساجد على درجة حرارة 25 درجة مئوية فى أوقات الذروة خلال أيام العيد  بالإضافة إلى توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة.
وفى السياق ذاته طلبت وزارة الكهرباء تعزيز الاجراءات الامنية فى الجهات الهامة التابعة للوزارة خاصة هيئات الطاقة الذرية وتأمين مفاعل انشاص وهيئة المواد النووية والمحطات المائية التابع لها محطة السد العالى.