الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقاد: الحظ يحالف هنيدى.. والسقا سيتفوق على رمضان

النقاد: الحظ يحالف هنيدى.. والسقا سيتفوق على رمضان
النقاد: الحظ يحالف هنيدى.. والسقا سيتفوق على رمضان




 كتب ـ محمد عباس

بدأ موسم أفلام عيد الفطر، وبدأت المنافسة بين النجوم خاصة أن هذا الموسم يضم عدداً كبيراً من عمالقة الفن فى مصر، وبالرغم من تنافس 5 أفلام فى هذا العيد كل منها يحمل بطولته نجم مميز ذو ثقل إلا أن الجمهور هو الذى سيحسم القرار من خلال شباك التذاكر.. وبعد مرور 24 ساعة على عرض هذه الأفلام وتصدر السقا لشباك الايرادات.
أعلن الناقد الفنى محمود قاسم عنه رأيه، مؤكداً أن هذا الموسم السينمائى من أقوى المواسم التى مرت فى تاريخ السينما المصرية لوجود أسماء قوية مثل هنيدي، السقا، محمد رمضان، تامر حسنى وغيرهم مما جعل الجمهور فى حيرة لأن كلاً منهم له جمهوره الخاص، وتوقع أن الحصان الرابح فى هذا الموسم سيكون فيلم «هروب اضطرارى» للفنان أحمد السقا مُشيراً إلى أن السقا بطل الأكشن الأول فى مصر بالإضافة إلى ترويج النجوم للعمل بشكل جيد منذ الأيام الأولى من التصوير ذلك إلى جانب الاستعانة بفريق أجنبى محترف لتصوير مشاهد الأكشن مما يضع فيلم «جواب اعتقال» للفنان محمد رمضان فى مأزق بسبب المشاكل التى واجهها أثناء تصويره بالإضافة إلى عدم الترويج له بشكل جيد يجذب المشاهد.
ووافقت الناقدة ماجدة موريس قاسم فى آرائه السابقة، مُشيرة إلى أن المنافسة الحقيقية هذا العام ستكون بين السقا فى الأكشن وهنيدى الذى عاد للكوميديا، وأضافت أن فيلم «عنتر ابن ابن ابن شداد» للفنان محمد هنيدى يقدم كوميديا أسرية التى اعتاد الجمهور عليها من هنيدى مما يجعله فيلماً مناسباً للأسرة المصرية بمختلف أعمارها.
وعن المنافسة بين هنيدى وتامر حسنى تابعت موريس قائلة: «هنيدى بيقدم كوميديا تميل إلى الفانتازيا مما يضيف له طابعاً خاصاً من الكوميديا، بينما يقدم حسنى كوميديا اجتماعية مما يجعله مناسباً أكثر للمراهقين والشباب»، وأنهت كلامها مؤكدة أن الجمهور هو الذى يحسم القرار ويقرر أى فيلم سيكون الأول هذا الموسم.