الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصحة: إغلاق 4 منشآت غذائية.. وإعدام 1.2 طن أغذية فى مطاعم ومحلات الساحل الشمالى

الصحة: إغلاق 4 منشآت غذائية.. وإعدام 1.2 طن أغذية فى مطاعم ومحلات الساحل الشمالى
الصحة: إغلاق 4 منشآت غذائية.. وإعدام 1.2 طن أغذية فى مطاعم ومحلات الساحل الشمالى




كتب  - محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن غلق ٤ منشآت غذائية وإعدام طن و٢٥٠ كيلو جراما أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، جاء ذلك فى أول أيام الحملة المكبرة التى شنتها الادارة العامة لمراقبة الاغذية والمكونة من ٣٠ عضوا برئاسة د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى وإشراف د. مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الاغذية على المنشآت الغذائية بداية من محافظة الاسكندرية مرورا بالساحل الشمالى حتى محافظة مرسى مطروح والتى تستمر حتى الخميس المقبل.
وأوضح د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه تم أول أمس المرور على ٢٢ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم ضبط ٥٠٠ كيلو جرام أغذية متنوعة للشك فى عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، وسحب ٣١ عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها، مشيرا إلى تحرير ٦٣ محضرا حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.
ومن جانبه أكد د. خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة جاءت فى إطار توجيهات د. أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشآت والعاملين بها، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت، لافتا إلى أنه تم اختيار المناطق الساحلية نظرا لإقبال المواطنين على هذه المناطق خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، والإجازة الصيفية.
وشدد «مجاهد» على أنه لن يتم التهاون فى التعامل مع أى منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها وذلك حرصا على الصحة العامة للمواطنين.