السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدمير 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية

تدمير 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية
تدمير 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية




كتب - عمر علم الدين


نجحت القوات المسلحة فى احباط عملية من اخطر عمليات التسلل عبر الحدود الغربية واستغلال لإجازة عيد الفطر حيث استطاع نسور القوات الجوية من رصد وتدمير 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة عبر الحدود.
وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار أكثر من 12 ساعة، وقد أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 12 سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وقال اللواء طيار هشام الحلبى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا إن عملية الاختراق تقف خلفها مخابرات عدة دول لزعزعت الاستقرار داخل الدولة المصرية وكشف الحلبى أن القوات المسلحة دمرت أكثر من 1000 سيارة دفع رباعى عقب ثورة 25 يناير خاصة فى الاتجاه الغربى. وتابع أن عمليات الاختراق الحدود بالاسلحة التى تحملها ومع الاسعار المرتفعة لتلك العمليات التى تتجاوز المليارات لا يمكن أن تتحملها جماعة إرهابية بشكل منفصل مما يوكد وقوف جهات أجنبية ومنظمات إرهابية كبيرة وعدة مخابرات لدول معادية لاختراق الامن القومى المصرى. وأشار الحلبى إلى أن العملية الأخيرة أرادت الجماعات الارهابية اختراق الحدود الغربية فى وقت تصورت ان هناك حالة من الاسترخاء خاصة فى ظل الأعياد وغيره ولكن القوات المسلحة تعلم حجم الخطر ويقظة على مدار الـ24 ساعة.