الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوبر «ماشى صح» وهزيمة تونس «قضاء وقدر»

كوبر «ماشى صح» وهزيمة تونس «قضاء وقدر»
كوبر «ماشى صح» وهزيمة تونس «قضاء وقدر»




حوار محمد جمال


من أفضل من شغلوا مركز الظهير الايسر فى الكرة المصرية مع نادى الزمالك أو منتخب مصر وبعد اعتزاله توجه إلى التدريب وهو الآن مدرب منتخب المحليين ومن هذا المنطلق توجهت « روز اليوسف « له لمعرفة آرائه فى العديد من الملفات الرياضية .
■ فى البداية .. ما تقييمك لتجربة منتخب المحليين؟
-أتمنى أن يتم الاهتمام بمنتخب المحليين بشكل أكبر وأن يتم استغلال هذا المنتخب
■ هل منتخب المحليين يفيد المنتخب الأول؟
- بالطبع منتخب المحليين قدم إضافات ولاعبين مهمين للمنتخب الاول.
■ما تقييمك للمنتخب الوطنى الأول تحت قيادة كوبر؟
-الرجل قدم الكثير للمنتخب خلال ولايته ويسير بشكل جيد للغاية وليست خسارة مباراة تونس فى بداية تصفيات كأس الأمم هى التى تؤثر عليه فخسارة تونس قضاء وقدر ولها ظروفها الخاصة
 ■ ما الإضافات الذى قدمها كوبر للمنتخب؟
-الرجل حقق الكثير فحقق الوصول لكأس الأمم الأفريقية بعد غياب ٣ بطولات ووصل لنهائى كأس الأمم ويسير بشكل جيد فى تصفيات كأس العالم.
■ هل منتخب مصر اقترب من الصعود للمونديال؟
- بالفعل المنتخب اقترب كثيرا للوصول إلى كأس العالم
■على جانب آخر ما رأيك فى أداء نادى الزمالك تحت قيادة إيناسيو؟
- إيناسيو لديه الكثير ليقدمه ولكن المشكلة أنه جاء إلى الزمالك و«الدورى خلصان» فهو فى الفترة الحالية «بيجرب»  لاعبين حتى يحكم على كل اللاعبين فى الفريق وأدى ذلك إلى تحسن فى أداء الفريق فى الفترة الأخيرة وأصبح هناك «إصرار على الفوز» على عكس الفترة الماضية
■ ما هى الأسباب التى أدت إلى خسارة الزمالك للدورى والظهور بشكل غير جيد؟
- هناك ظروف كثيرة مرت على الفريق من تغيير مدربين ومن عدم جاهزية بعض اللاعبين أدت إلى خسارة الزمالك اللقب.
■ ما تقييمك لبطولة الدورى هذا الموسم؟
الدورى هذا الموسم كانت المنافسة فيه على اللقب ليست فى منتهى القوة ولكن الدورى ذهب للفريق الأكثر استقرارًا وهدوءًا وكنا نتمنى ان المنافسة تظل لآخر مباراة فى الدورى ولكن هذه كرة القدم .
■ وكيف ترى أداء الأهلى؟
- النادى الأهلى أهم ما ميزه هذا الموسم هو الخبرات والأهم لديه هو الفوز والثلاث نقاط والأداء كان جيدًا ولكن ليس الأداء القوى .
■ هل المقاصة حقق المفاجأة هذا الموسم؟
- الطبع المقاصة حقق مفاجأة كبيرة بالحصول على «وصيف الدورى» والتأهل إلى دورى ابطال افريقيا، ولكن المقاصة تحت قيادة إيهاب جلال يقدم اداء مميزًا وهناك استقرار فى الفريق.
■ وماذا عن المصرى وحسام حسن؟
- حسام حسن مدرب مميز للغاية ويقدم مستوى قويًا مع المصرى منذ موسمين ومكتشف لاعبين على مستوى جيد والنادى المصرى لديه هدوء واستقرار مع كابتن حسام ومعه لاعبون ليست أسماء كبيرة وهذه ميزة كبيرة وأتمنى له التوفيق .
■ من أفضل ظهير أيسر فى مصر وهل مصر تعانى من نقص فى هذا المركز؟
- هناك لاعبون على مستوى جيد مثل «أحمد أيمن منصور» كان يلعبها بشكل مميز مع المصرى قبل أن يلعب قلب دفاع وايضا هناك «محمد حمدى» ظهير المصرى وبالطبع «أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك» وأعتقد أن هذا النقص يعالج عند الاعتماد على هذه الأسماء.