السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شرم الشيخ تبهر كونجرس الاتحاد الدولى للتايكوندو

شرم الشيخ تبهر كونجرس الاتحاد الدولى للتايكوندو
شرم الشيخ تبهر كونجرس الاتحاد الدولى للتايكوندو




كتبت - فاطمة التابعي


أصدر اللواء أحمد الفولي  نائب رئيس الاتحاد الدولى ورئيس للاتحاد الأفريقى للتايكوندو قرار بتعيين كل من  النيچيرى الدكتور جوناثان ناجى نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقى للعبة وكل من  الرواندى مارتن كونيك، والمصرية النائبة بمجلس الشعب  وبطلة التايكوندو السابقة كارولين ماهر أعضاء  بالمكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى للتايكوندو.
على جانب آخر استعرض الاتحاد المصرى للتايكوندو برئاسة الدكتور محمد على أبو زيد، ملفًا «بالفيديو» أمام كونجرس الاتحاد الدولى للتايكوندو، لآخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم للناشئين «الكاديت» فى مدينة شرم الشيخ أغسطس المقبل. وجاء ذلك على هامش بطولة العالم للتايكوندو المقامة فى الفترة من ٢٤ إلى ٣٠ يونيو الجارى بمدينة موجو بكوريا الجنوبية. وقامت بتقديم الملف عزة الفولى رئيس التسجيل العالمى بالاتحاد الدولى للتايكوندو. حيث قامت باستعراض إمكانات مصر التنظيمية والتجهيزات التى تقوم بها مصر لتقديم بطولة عالمية. كما قام محمد على أبو زيد القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصرى بإلقاء كلمة رحب خلالها بالدول المشاركة مؤكدًا أن مصر دولة آمنة ومستقرة ولديها من الإمكانات ما يؤهلها لتنظيم البطولات الكبرى. جاء ذلك خلا اجتماع الاتحاد الدولى بجميع الدول المستضيفة للبطولات العالمية خلال الفترة من 2017 إلى أوليمبياد طوكيو عام 2020.
وعلى هامش بطولة العالم بمدينة موجو الكورية أيضاً عقدت انتخابات الاتحاد الدولى للتايكوندو والتى احتفظ فيها  اللواء أحمد الفولى بمنصبه كنائب أول لرئيس الإتحاد الدولى للتايكندو للمرة الرابعة على التوالى، بعد أن  أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للتايكوندو تجديد الثقة فى اللواء أحمد الفولى وذلك للفترة من ٢٠١٧ إلى ٢٠٢١، وبالتزكية. جاء ذلك تأكيدًا لثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولى للعبة فى اللواء أحمد الفولى ومجهوداته فى تطوير ونشر رياضة التايكوندو بالقارة الأفريقية على مدار الأربع دورات السابقة، وأملًا فى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الدورة القادمة.