الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نهاية باسم مرسى




كتب- وائل سامى


انقلب البرتغالى إيناسيو المدير الفنى لفريق الزمالك على باسم مرسى مهاجم الفريق وقرر استبعاده من رحلة الأبيض لمواجهة كابس يونايتد فى لقاء الأحد بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.
وقرر إيناسيو تأديب اللاعب بعدما رفض التواجد على دكة البدلاء فى مباراة بتروجت بالدورى الممتاز بعدما علم أنه خارج التشكيل الأساسى وطلب استبعاده نهائيا من المعسكر.
وأعلن البرتغالى عن القائمة التى توجهت امس الى زيمبابوى وشهدت استبعاد باسم نهائيا لينضم حسام باولو بدلا منه، فيما يبدو أنها ستكون نهاية المهاجم فى القلعة البيضاء.
ورفض المدير الفنى توقيع عقوبة مالية على اللاعب مكتفيًا باستبعاده من قائمة الفريق المسافرة، بينما التزم رئيس النادى الصمت مؤقتًا لا سيما أنه يعلم أن اللاعب دائم المشاكل وطلب منه مؤخرًا احضار عرض احتراف مناسب في محاولة للتخلص منه بعد أن نفد صبره عليه.
وفيما يلى نستعرض أبرز أزمات مهاجم الزمالك مع اللاعبين والأجهزة الفنية الجماهير.
نشبت خناقة كبيرة بين  باسم مع زميله شيكابالا  فى غرفة خلع ملابس الفريق عقب انتهاء مباراة الأبيض مع اتحاد العاصمة الجزائرى بالجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا التى انتهت بفوز الفريق الجزائرى بهدفين دون مقابل.
مرسى اتهم شيكابالا بالأنانية وأنه يتعمد عدم تمرير الكرات له ورد عليه شيكابالا بأنه يفقد تركيزه أمام المرمى وأضاع اكثر من فرصة سهلة كانت كفيلة فى صناعة الفارق للزمالك ولكن رعونته تتسبب فى خسارة الفريق للمباريات فرد عليه باسم :» خليك فى نفسك» ليتطور الأمر وكاد يحدث تشابك بين الثنائى لولا تدخل خالد جلال مدير الكرة الذى نال قسطا من الشد والجذب حينما تدخل وسط الثنائى لانهاء الاشتباك .
وكانت الأزمة ليست الاولى بين باسم وشيكا حيث  دخلا فى مشادة  خلال مباراة الفريق الاخيرة مع الإسماعيلى بسبب كثرة سقوط باسم  وإهداره المستمر للفرص وهو الأمر الذى تطور بعدها فى التدريبات حيث دخل الثنائى فى مشادة تم احتوائها بشكل سريع.
باسم يغادر ملعب لقاء مصر وغانا
ترك اللاعب ملعب مباراة مصر وغانا فى تصفيات المونديال بين شوطى اللقاء بعد استبعادة من بداية الشوط الثانى
 وتوجه إلى الفندق غاضبا من الاستبعاد ولم ينضم للمنتخب منذ تلك الواقعة حيث  تم استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة فى نهائيات أمام إفريقيا فى الجابون وفى لقاء مع اللاعب وعند سؤاله عن متابعته لمباريات المنتخب قال :» مش متابع « وهو الأمر الذى أثار حفيظة الجميع وجعله سخرية السوشيال ميديا بين الرواد .
أزمة جنوب إفريقيا
 فى يوليو 2016 دخل حازم إمام لاعب الزمالك السابق فى صدام مع باسم مرسى وتطور الأمر لمشاجرة بين الثنائى بسكاكين الطعام.
مرسى الذى كان يتناول وجبة الغداء مع الفريق دخل فى مشادة مع إمام وتطور الأمر لاعتداء الثنائى على بعضهم بالسكاكين ليقرر بعدها مرتضى منصور الاطاحه بحازم إمام واعارته للاتحاد السكندرى.
دخل باسم مرسى مهاجم فريق الزمالك فى مشادة لفظية مع أحد حاضرى مباراة الزمالك وإنبى فى مدرجات بتروسبورت والتى انتهت بخسارة الأبيض بثنائية نظيفة ضمن منافسات الدورى العام.
بدأت الأزمة عندما قام أحد الحاضرين فور انتهاء المباراة بمعاتبة مهاجم الزمالك على أدائه فى المباراة ليقوم اللاعب بالرد عليه وتشتعل الأمور إلى أن قام اللاعب بتوجيه سلسة من السباب.
صورة قرن الفلفل
استفز باسم مرسى جماهير الفريق الأحمر حينما نشر صورته على صفحته الشخصية مرتديًا قميص المنتخب رقم 22 والذى كان يرتديه محمد أبو تريكة لاعب الأهلى السابق، وظهر اللاعب ممسكًا بقرن فلفل أحمر اللون فى يده ومخرجًا لسانه مما أدى لهجوم شرس من جماهير الأهلي.
 اشتباك مع جمهور الأهلي
كما دخل مهاجم الأبيض فى مشادة مع عدد من جمهور الأهلى بمطار قرطاج بتونس، فور وصول بعثة الأبيض لمواجهة الصفاقسى التونسي.
جماهير الأهلى كانت قد تواجدت فى المطار لمؤازرة الأهلى قبل مواجهة الترجى التونسي، واشتبكت مع باسم مرسى ليقوم الأخير بتوجيه السباب إليهم.
الاعتداء على سعد سمير وحارس مرمى صن داونز
تسبب باسم مرسى فى أزمة كبيرة عندما اعتدى على سعد سمير مدافع الأهلى فى مباراة الفريقين بنهائى كأس مصر، ليستبب فى جرح غائر لمدافع الفريق الأحمر تسبب فى زيادة الاحتقان بين جماهير الناديين ، كما قام بنفس فعلته ولكن هذه المرة فى قدم حارس مرمى فريق صن داونز فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بنسختها الماضية ليخرج الحارس من المباراة متأثرًا بإصابته.