الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة فى الطائرة بسبب اللائحة

أزمة فى الطائرة بسبب اللائحة
أزمة فى الطائرة بسبب اللائحة




كتبت - فاطمة التابعى


حالة من الغضب تنتاب أسرة الكرة الطائرة المصرية عقب انتهاء مسئولى اتحاد اللعبة برئاسة فؤاد عبد السلام «رئيس اللجنة المعينة لإدارة الاتحاد» من وضع بنود لائحة النظام الأساسى استعدادًا لعرضها على الجمعية العمومية فى الاجتماع المقبل لاعتمادها.
ووضع  عبد السلام عدداً من البنود فى اللائحة، من شأنها سلب حقوق المرشحين المنافسين فى خوض العملية الانتخابية المقبلة، وعلى رأسهم على السرجانى رئيس الاتحاد السابق والذى أعلن نيته خوض الانتخابات المقبلة..
وقام عبد السلام بوضع بند فى اللائحة ينص على منح بعض الأندية أعضاء الجمعية العمومية الحق فى التصويت بصوتين فى الانتخابات حال اشتراكهم بعدد معين من الفرق فى المسابقات المحلية، بالمخالفة للدستور الذى ينص على المساواة بين الجميع فى الحقوق الانتخابية. وتنص القوانين على أن الأندية أعضاء الجمعية العمومية تمثل بصوت واحد فى الانتخابات، وإذا لم تستوف شروط الانضمام يتم استبعادها من الجمعية العمومية.
وحرص عبد السلام على وضع هذا البند فى اللائحة للتقليل من تأثير أندية الصعيد التى سيكون لها صوت واحد، بسبب علاقاتهم الجيدة بعلى السرجانى.
كما قرر مسئولو اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد وضع بند الـ8 سنوات كأحد شروط الترشح فى لائحة النظام الداخلى الجديدة للاتحاد، وذلك لمنع على السرجانى، رئيس الاتحاد السابق، من الترشح فى الانتخابات المقبلة، بعد تطبيق البند عليه، حيث إن مجلس إدارة الاتحاد السابق برئاسة السرجانى تمت إقالته عام 2014، وبالتالى لا يحق له الترشح فى الانتخابات إلا بعد مرور 4 سنوات على تاريخ إقالته، وهو ما لن يتحقق حيث إن الانتخابات مقرر إقامتها نهاية العام الجارى.
يأتى ذلك رغم تأكيد خبراء اللوائح على أن بند الـ 8 سنوات لا يجوز أن يطبق بأثر رجعى، وهو الأمر الذى سيستفيد منه محمود الخطيب فى حال قرر الترشح لزئاسة النادى الأهلى، وكذا خالد ديوان فى الترشح على منصب نائب رئيس اتحاد كرة اليد.