الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصيلحى: نتحمل فروق «السولار» للمخابز.. ولا مساس بسعر «رغيف العيش»

المصيلحى: نتحمل فروق «السولار» للمخابز.. ولا مساس بسعر «رغيف العيش»
المصيلحى: نتحمل فروق «السولار» للمخابز.. ولا مساس بسعر «رغيف العيش»




كتب ـ نشأت حمدى


أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تحمل الحكومة فارق أسعار السولار للمخابز  دون أن يترتب على ذلك أى زيادة فى عناصر إنتاج الخبز المدعم.
وأضاف الوزير أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم الذى يباع بـ5 قروش لافتا إلى ان الوزارة  تنتج نحو 300 مليون رغيف يوميا وتتحمل كامل التكلفة  التى تصل إلى 60 قرشًا للرغيف الواحد.
كما تبدأ غدا  السبت شركتى الجملة  «المصرية، والعامة» صرف   السلع  الغذائية ومنافذ جمعيتى فى صرف السلع التموينية لشهر يوليو بعد  قرار رئيس الجمهورية زيادة قيمة الدعم المقرر للفرد ليصبح 50 جنيها شهرياً  بدلا من 21  جنيها.
وأكد المصيلحى جاهزية الوزارة لصرف السلع  بعد زيادة قيمة الدعم.. مؤكدا  إصدار  توجيهات للشركات المشغلة للبطاقات التموينية لتعديل قيمة الدعم على البطاقات بالزيادة الأخيرة.. وتوجيه شركتى الجملة بضخ ومضاعفة كميات السكر  بنسبة 200%  ومضاعفة كميات الزيت 150%  لإتاحة السلع  بعد زيادة قيمة الدعم.
وأشار  الوزير أن الإجراءات التى اتخذتها وزارتا التموين والمالية لتوحيد أسعار السلع المقررة على البطاقات التموينية بنظيرتها فى السوق الحرة  إجراءات محاسبية  جاءت على خلفية ضبط العديد من قضايا تهريب وإعادة بيع السلع التموينية فى السوق السوداء وإهدار ملايين الجنيهات من أموال الدعم.
وقال إن توحيد الأسعار إجراء محاسبى لمنع السوق السوداء التى تنشأ  نتيجة فروق الأسعار  ويضمن  عدم إخفاء السلع  عن المواطن أو إعادة بيعها فى السوق  الموازية.