الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هروب اضطرارى» يتربع على عرش إيرادات العيد بـ25 مليوناً و«الأصليين» فى ذيل القائمة

«هروب اضطرارى» يتربع على عرش إيرادات العيد بـ25 مليوناً و«الأصليين» فى ذيل القائمة
«هروب اضطرارى» يتربع على عرش إيرادات العيد بـ25 مليوناً و«الأصليين» فى ذيل القائمة




كتبت- آية رفعت


استطاع نجوم فيلم «هروب اضطرارى» أن يحصدوا القطعة الكبرى من كعكة إيرادات أسبوع عيد الفطر، حيث حصد مع نهاية الأسبوع الأول على 25 مليون جنيه. وقد كان رهان صناعه على كمية النجوم الكبار الذين يشاركون معا فى فيلم واحد، ولم يكن الرهان خاسرا خاصة مع اعتمادهم على قصة قوية ونجوم شباك أفلام الأكشن، مما يجعله يتميز عن باقى الأعمال الأربعة التى تنافس معه بنفس الموسم بفارق أكثر من 6 ملايين جنيه. والفيلم من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وغادة عادل وفتحى عبد الوهاب وأحمد زاهر ومصطفى خاطر.
ولأول مرة منذ أكثر من 3 أعوام يتراجع الفنان محمد رمضان بفيلمه «جواب اعتقال» ليكون المركز الثانى حيث إنه اعتاد على الحصول على المركز الأول خاصة بموسم عيد الفطر الذى يطرح به أفلامه كل عام تقريبا. حيث حصل على حوالى 13 مليون فى الأسبوع الأول فقط، ويشارك ببطولة الفيلم كل من إياد نصار ودينا الشربينى ومحمد عادل. ويبدو أن فيلمه لم يستطع الصمود أمام أسماء نجوم فيلم «هروب اضطرارى» كثيرا حيث سجلت إيرادات أول يوم للعيد بأرقام متقاربة جدا للفيلمين بينما صعد الفيلم الأخير بسرعة الصاروخ مع نهاية أيام العيد وحتى الآن.
أما تامر حسنى فقد حافظ منذ بداية عرض فيلمه «تصبح على خير» بأول الأيام على المركز الثالث وحقق مع نهاية الأسبوع ما يقرب من 7 ملايين جنيه فقط. ويشاركه البطولة اللبنانية نور ودرة ومى عمر، ويعود حسنى بفيلمه الجديد بعد غياب عامين بعد آخر أفلامه «أهواك» والذى حصل وقتها على المركز الأول بالإيرادات.
ورغم الصور التى يتداولها الكاتب ايمن بهجت قمر عن توافد الجمهور على السينمات لمشاهدة فيلمه «عنترة ابن ابن ابن ابن شداد» للفنان محمد هنيدى. حيث لم يستطع تحقيق سوى 5 ملايين خلال الأسبوع الأول، وقد تم انتشار أقاويل حول بداية توفير عرضه ببعض الحفلات لعرض فيلم «هروب اضطرارى» بينما قال البعض إنه تم رفعه لصالح «جواب اعتقال» كما يتم كل موسم يعرض به فيلم لرمضان.
ومن أكثر المتضررين من العرض بموسم عيد الفطر ولم يستطع الصمود هو فيلم «الأصليين» الذى بدأ بالفعل بعض السينمات بعدم عرضه نظرا لعدم وجود إقبال عليه. فالبعض يرى أنه ليس مناسبا لجو العيد والآخرين يجدونه يغرد خارج السرب. وربما قام صناع العمل بالاعتماد على نجاح فيلمى «الفيل الأزرق» و«هيبتا» المأخوذان عن رواياتين وحققا نجاحا كبيرا فاق التوقعات فى موسمى عيد الفطر وعيد الأضحى، بل واستمر عرض «هيبتا» بالسينمات لأكثر من 5 أشهر. ولكن لم يستطع «الأصليين» الصمود طويلا حتى أنه لم يحقق سوى  2 مليون و300 ألف تقريبا، ويشارك ببطولته منة شلبى وخالد الصاوى وماجد الكدوانى.