السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوقاف بنى سويف: المقابر الدوبلكس حلال

أوقاف بنى سويف: المقابر الدوبلكس حلال
أوقاف بنى سويف: المقابر الدوبلكس حلال




بنى سويف – مصطفى عرفة


أجاز الشيخ محمد نور وكيل وزارة الأوقاف ببنى سويف إقامة المقبرة على طابقين فى حال عدم وجود أماكن وضيق المساحة المخصصة للدفن مع مراعاة شروط الدفن والمقبرة لأن الهدف من عملية الدفن هو تكريم الميت وحمايته سواء كان من نهش الحيوانات أو المياه الجوفية».
وأشار وكيل وزارة الأوقاف ببنى سويف إلى ضرورة استحكام عملية غلق القبر منعا لخروج رائحة، فإذا توافرت الشروط لا مانع وقتها من إنشاء طابق ثان أو عين ثانية للمقبرة مع مراعاة استخدام طبقة من الأتربة لمسافة 30 سم أسفل المتوفى.
كان اهالى قرية الحيبة التابعة لمركز الفشن قد قاموا ببناء أدوار اضافية بمقابر القرية لمواجهة ضيق مساحة المقابر مما تسبب فى لغط وخلافات بين الأهالى فلجأوا لمديرية الأوقاف.
من جانبه قال محمود المغربى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة إن الوحدة المحلية بصدد تفعيل قرار سابق بتخصيص 100 فدان أراضى أملاك دولة لاستخدامها كمقابر، لافتا إلى معاينة الموقع المقترح ورفعه مساحيا واستصدار موافقة المجلس التنفيذى بالمركز تمهيدا لتجهيز الخرائط وأوراق الموضوع وأبعاده للعرض على مجلس تنفيذى المحافظة لاستصدار قرار بالتخصيص وتحديد الموقع المقترح  للبدء فى استخدام الموقع كمقابر يخدم أهالى الفشن ويقلل من الضغط على المقابر القديمة بمنطقتى الحيبة والعجرة بالمركز.