الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 مكاسب للزمالك فى حالة عبور كابس الزيمبابوى اليوم

6 مكاسب للزمالك فى حالة عبور كابس الزيمبابوى اليوم
6 مكاسب للزمالك فى حالة عبور كابس الزيمبابوى اليوم




كتب- وائل سامى


يتوقف على انتصار فريق كرة القدم الاول بنادى الزمالك اليوم على مضيفه كابس يونايتد الزيمبابوى فى لقائهما على ملعب هرارى الوطنى ، ضمن الجولة الخامسة  للمجموعة الثانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا تحقيق 6 أهداف يبحث عنها الفريق الملكى اذا ما حالفه التوفيق وعاد بالثلاث نقاط .
حيث يدخل  النادى الأبيض تحت قيادة البرتغالى اوجستو ايناسيو  اللقاء فى المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد ٥ نقاط، جمعها من الفوز على كابس يونايتد الزامبى، وتعادلين أمام أهلى طرابلس الليبى واتحاد العاصمة، وذلك خلف فريقى اتحاد العاصمة وأهلى طرابلس  ولهما 7 نقاط؛ بينما يأتى فريق كابس يونايتد فى المركز الرابع برصيد 3 نقاط .
ويسعى أبناء ميت عقبة، للعودة بالثلاث نقاط من هرارى للحفاظ على آماله فى التأهل لربع نهائى البطولة، خاصة بعد تلقى الفريق هزيمة بالجولة الرابعة أمام اتحاد العاصمة صعبت من موقفه بالمجموعة .
كما يبحث الفارس الأبيض عن استعادة التوازن لا سيما فى ظل العروض المخيبة للآمال وان كان الفريق قد حصل على بعض الثقة المفقودة من فوزة المحلى الأخير على بتروجت فى الدوى  بهدفين لمعروف يوسف وستانلى.
استعادة الهيبة الافريقية
قدم الزمالك فى دورى ابطال افريقيا بنسخته الماضية افضل عروضه تحت قيادة مؤمن سليمان المدير الفنى الحالى لسموحة ووصل لنهائى افريقيا وخسر بمجموع اللقاءين امام صن داونز فى مشاركة هى الأفضل للفارس الأبيض منذ عقود مضت وكان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق اللقب لولا غياب التوفيق ، وفى النسخة الحالية لم يقدم الأبيض العروض المنتظرة منه بصفته وصيف بطل النسخة الماضية فمع صدامه بفريق اتحاد العاصمة المنظم ببرج العرب حقق التعادل مع ضيفه فى الربع الاخير من اللقاء الذى كاد ان يهرب منه وتزداد الامور صعوبة عليه وينتظر من لقاء اليوم تقديم عرض قوى يليق بسمعته الافريقية .
 فرصة جديدة لايناسيو
بات مصير البرتغالى ايناسيو المدير الفنى للفريق الأبيض مهددا لا سيما فى حالة عودة الزمالك بنتيجة سلبية من زيمبابوى خاصة ان رئيس القلعة البيضاء يكره الهزائم وفقدان اى نقاط ، ويبحث فقط عن الانتصارات والتتويج بالبطولات ، ومع اى هزة قد يتعرض لها الفريق فى لقاء اليوم قد تعصف بمصير ايناسيو مع القلعة البيضاء .
اقتراب الافراج عن المستحقات
اعلن رئيس الزمالك عن تجميد مستحقات اللاعبين لا سيما بعد التعادل مع اتحاد العاصمة فى برج العرب وتراجع مستوى اللاعبين وتمسك بعدم الإفراج عنها إلا اذا تحسنت النتائج وبلوغ الفريق ربع نهائى البطولة .
 فرصة باولو وحفنى
مع استبعاد باسم مرسى مهاجم الزمالك الدولى من قائمة اللاعبين المشاركة فى لقاء اليوم باتت فرصة المهاجم حسام باولو فى حجز مكان ثابت فى التشكيلة الأساسية كبيرة للغاية فى ظل اعتماد ايناسيو الدائم على باسم ومايوكا وفى حالة نجاح باولو فى التسجيل وقيادة فريقه للفوز سترتفع اسهمه خاصة انه يلقى الدعم من رئيس النادى ونفس الامر ينطبق على ايمن حفنى الغائب منذ فترة للاصابة ولاسباب فنية.
مصالحة الجماهير
تحلم جماهير الزمالك فى ان يعوضها اللاعبون عن خسارة لقب الدورى المحلى بالظفر بلقب دورى الابطال بعد ان كان الحلم قريبًا منهم فى الموسم الماضى وتخطى كابس يعتبر خطوة فى طريق استكمال الحلم