الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

افتتاح المتحف الكبير 2015 وتوت عنخ آمون ومركب خوفو أبرز المعروضات




قام «د. محمد إبراهيم» وزير الآثار أمس بجولة تفقدية في المتحف المصري الكبير وأعلن خلالها عن انتهاء من ترميم المجموعة الأولي من آثار الملك توت عنخ آمون بقسم الترميم بالمتحف الذي سوف يضم كل آثار توت عنخ آمون، مشيرا إلي أن المتحف سيفتتح في عام 2015  ومن ضمن معروضاته حينها مركب خوفو الثانية بعد تنفيذ مشروع لترميمها بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية.
وتابع وزير الآثار خلال جولته خطة اختيار القطع الأثرية التي سيتم عرضها بالمتحف وسبل نقلها من مختلف المناطق والمتاحف إلي مخزن المتحف الكبير تمهيداً لعرضها بالمتحف، كما تفقد أعمال التطوير بمنطقة آثار الهرم الجارية بالتعاون بين وزارتي الآثار والسياحة للقضاء علي سلبيات المنطقة الأثرية.
وأعلن إبراهيم عن خطة الوزارة  لتغيير مسار الدخول لزيارة معبد الوادي وأبو الهول ليكون من ساحة الخروج وذلك لإخلاء المنطقة المحيطة وتخصيص أماكن للباعة الجائلين بما يتفق مع الطبيعة الأثرية للمنطقة، وعمل أسوار من سلاسل حديدية مفرغة حول الأهرامات الثلاثة لحمايتها من الدواب المنتشرة حولها ، بالإضافة إلي  تركيب مظلات إضافية  للخدمات الأمنية وحجرات للخدمات السياحية.
وقال إنه تم توفير دراجتين ناريتين (بتيش باجي) لشرطة السياحة والآثار للمرور علي الأسوار الخارجية للمنطقة الأثرية ومتابعة الحالة الأمنية بها.