الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المبادرات الرئاسية

المبادرات الرئاسية
المبادرات الرئاسية




1- مبادرة تصميم وتصنيع الإلكترونيات» مصر تصنع الالكترونيات» وشهد العام الماضى تدفقاً كبيراً للاستثمارات المحلية والأجنبية فى المناطق التكنولوجية لإقامة عدد من المصانع وإنشاء مقار للشركات ومراكز الابداع والتميز، ومن المتوقع ان يتم بنهاية هذا العام طرح التليفون المحمول المصرى بالسوق المصرية.
وتهدف مبادرة تصميم وتصنيع الالكترونيات «مصر تصنع الالكترونيات» فى الأساس إلى توطين التكنولوجيا ونقل المعرفة بما ينعكس إيجابيا على دعم الاقتصاد وزيادة الدخل القومى والمساهمة فى مضاعفة الصادرات وخفض الواردات من الأجهزة الالكترونية وزيادة فرص العمل التى من المقرر أن تصل الى حوالى 25 ألف فرصة عمل بحلول عام 2020.
2- المبادرة الرئاسية للتعلم والتدريب التكنولوجى «رواد تكنولوجيا المستقبل»
تهدف المبادرة الثانية «رواد تكنولوجيا المستقبل» الى بناء قدرات وخلق جيل واعد من الشباب المصرى القادر على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة فى تلبية الطلب المحلى والعالمى على الكفاءات المصرية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام منهجيات التدريس المبتكرة.
3- المبادرة الرئاسية لدمج وتمكين متحدى الإعاقة
تم إطلاق المبادرة الرئاسية لدمج وتمكين متحدى الإعاقة فى مايو 2016 التى تهدف إلى تطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل توفير الخدمات التعليمية والصحية للأشخاص ذوى الإعاقة، وزيادة قدرتهم على الدخول والاندماج فى سوق العمل والحصول على وظيفة مناسبة عن طريق تقديم التدريب والتأهيل المناسب.