الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيروشيما وهيونداى قمة آسيوية تبحث عن الوداع المشرف فى اليابان





 
 
يحتضن اليوم ملعب «تويوتا» اليابانى قمة آسيوية نارية بين أولسن هيونداى الكورى الجنوبى بطل أبطال آسيا وسانفريتشى هيروشيما بطل الدورى اليابانى فى مباراة تحديد المركز الخامس ببطولة كأس العالم للاندية المقامة حاليا باليابان.
 
 
وتبدو ظروف الفريقين متشابهة وكذلك حظوظهما متساوية فى المباراة حيث كل منهما خسر فى الدور الماضى وليس أمام أى منهما سوى الفوز اليوم لتحسين صورته والخروج بوداع مشرف.
 
 
أولسن هيونداى خاض بطولة العالم للأندية منتشيا بإحرازه دورى أبطال آسيا مؤخرا على حساب الأهلى السعودى لكنه خسر مباراته فى الدور ربع النهائى أمام مونتيرى المكسيكى بطل الكونكاكاف بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
 
ودفع هيونداى ثمن نقص الخبرة فى صفوفه غاليا حيث إن اغلب عناصر الفريق من اللاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم من قطاعات الناشئين بالنادى وعددهم 10 لاعبين من القوام الاساسى للفريق.
 
 
من جانبه أكد كيم هو جون المدرب الوطنى الكورى لاولسن هيونداى أن فريقه افتقد للخبرة اللازمة فى البطولة قائلا: نفتقد الخبرة على المسرح الدولى.. فى المباراة على المركز الخامس ونريد ان نمثل آسيا بطريقة إيجابية.. ونريد ان نقدم عرضا أفضل مما فعلنا فى ربع النهائى.
 
 
أما منافسه سانفريتشى هيروشيما الذى تغلب على أوكلاند سيتى أف سى بهدف نظيف فى مباراته الافتتاحية كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الأربعة وقدم عرضا قويا أمام الأهلى فى ربع النهائى إلا أن خبرة الأهلى الكبيرة كانت سببا مباشرا فى الفوز بالمباراة وتخطى هيروشيما بهدفين مقابل هدف.
 
 
«وأكد هاجيمى مورياسو المدير الفنى لهيروشيما أن فريقه يعانى من الاجهاد قائلا: لاعبو فريقى مجهدون.. كما نعانى من العديد من الاصابات.. لكننا نتمنى أن نقدم عرضا جيدا ونحصل على المركز الخامس خاصة أن البطولة تقام على ارضنا ووسط جماهيرنا.
 
 
كما نشير إلى أن كلا الفريقين يعتمدان على سلاح مشترك هو اللياقة البدنية العالية إلا أن هيونداى يبدو الاجهز بدنيا لاسيما أن هيروشيما خاض مباراتين فى غاية القوة خلال ثلاثة أيام.