الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: نضع نصب أعيننا محدودى الدخل

رئيس الوزراء: نضع نصب أعيننا محدودى الدخل
رئيس الوزراء: نضع نصب أعيننا محدودى الدخل




كتب ـ حسن أبوخزيم -  ونهى عابدين

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن مصر قادرة بسيداتها النابغات على التقدم لتصبح من أعظم الدول. مضيفاً أن المرأة لعبت دوراً بارزاً فى صياغة المستقبل، ودورها لَم يقف عند حد المشاركة الفاعلة فى الثورة، ولكنه امتد فى معركة القضاء على الإرهاب. وتضحية بأبنائها وزوجها.
جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء فى مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» الذى انطلق أمس ونظمته وزارة الهجرة، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة تحت رعاية عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويختتم اليوم فعالياته وشارك به 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات فى الخارج ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، وممن شاركن فى صياغة حياة أفضل فى المهجر.
 وأوضح إسماعيل أن مصر واجهت كل التحديات باتخاذ الإصلاحات الجذرية، مسخرة كل إمكانياتها لصالح الأجيال القادمة والحالية، مشيرا إلى أن الحكومة تضع نصب أعينها محدودى الدخل، من خلال تدشين برامج دعم وحماية اجتماعية لهم.
كما أشار إلى أن المرأة الفقيرة تأتى فى أولويات رعاية الحكومة لتمكينها من المشاركة الكاملة فى صياغة مستقبل مصر. موضحاً أن ما تسعى إليه الدولة لن يكتمل إلا بتضافر جهود الحكومة والمجتمع المدنى وجميع مؤسساتها.
وقالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة هو احتفال وتكريم لنساء مصر بالخارج كما أنه يهدف لابراز دور المرأة المصرية فى مختلف المجالات فى الداخل والخارج، ويأتى ذلك فى اطار تعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى للتواصل مع أبناء مصر بالخارج.