الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارحـل يا تميم

ارحـل يا تميم
ارحـل يا تميم




مع انتهاء مهلة الـ10 أيام ـ اليوم الاثنين ـ التى أعطتها دول المقاطعة الخليجية والعربية للدوحة لتنفيذ قائمة المطالب الرافضة لسياسات النظام القطرى، خرج القطريون يرفعون شعار «انتهى الدرس يا غبى» فى وجه «أمير الإرهاب»، وامتلأت الشوارع بالجرافيتى الذى يطالبه بالرحيل، فقد وعى الشعب القطرى خطورة وجود تميم فى سدة الحكم على الإمارة الصغيرة.
وقام عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى  فى قطر بتدشين ثلاثة هاشتاجات جميعها ضد تميم  يطلبون منه أن يرحل.  
وتصدرت هذه الهاشتاجات قائمة الأكثر انتشارا على موقع تويتر فى قطر، والهاشتاجات هى  «أيام تميم فى حكم قطر معدودة» و«تحرير قطر» والثالث «سقوط تميم حتمى لا مفر منه».
وقد شارك فى تدشين الهاشتاجات عشرات الآلاف من الموجودين داخل قطر، ويطالبون فيها المجتمع العربى والدولى بإنقاذ قطر من يد تميم.
كانت مصادر خليجية قد كشفت عن أن المملكة العربية السعودية  قد رفضت  طلبًا تقدم به القصر الأميرى فى قطر عبر وسطاء لكى تسمح المملكة بفتح مجالها الجوى أمام طائرة تميم الخاصة.
يذكر أن كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قامت بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد،
واتهمت السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة.
وقدمت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قائمة تتضمن 13 مطلبا، محددة تنفيذها كشرط لرفع الحصار عن الدوحة، ومن أبرز المطالب خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد جميع عناصر الحرس الثورى الإيرانى من الأراضى القطرية، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية فى قطر، والتى لم يتم إقامتها رسميا بعد، وإغلاق قناة «الجزيرة»، وقطع جميع الصلات مع جماعة «الإخوان المسلمين» وتنظيمى «داعش» و«القاعدة» و«حزب الله» اللبنانى. وأمهلت دول المقاطعة  إمارة الإرهاب 10 أيام لتنفيذ هذه المطالب، متعهدة باتخاذ إجراءات إضافية ضد الدوحة فى حال رفضها القيام بذلك.