الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة بين محمد فؤاد وتامر عبد المنعم

أزمة بين محمد فؤاد وتامر عبد المنعم
أزمة بين محمد فؤاد وتامر عبد المنعم




تفاقمت الأزمة بين الفنان تامر عبدالمنعم والمطرب محمد فؤاد، بسبب 2مليون و250 ألف جنيه، وتقدم فؤاد ببلاغ ضد تامر يتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد لمبلغ 2 مليون و 250 ألف جنيه، أجره عن دوره فى مسلسل «الضاهر».
وذلك بعد أن فشلت كل مساعى الصلح بينهما مما اضطر الفنان تامر عبد المنعم لإصدار بيان للرد على بلاغ فؤاد الذى اتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد.
وجاء نص بيان تامر عبدالمنعم كالآتي: أولًا: جاء ببند التعاقد معه أنه سيحصل على 50% من أجره حتى نهاية التصوير، و50% من أجره بشيكين إحداهما بعد رمضان 2017 ثم بشهر سبتمبر (أى بعد انتهاء التصوير والعرض لأن المسلسل) من المفترض أنه كان سيعرض بشهر رمضان».
 «ثانياً: تم إخطارنا فى إبريل بإيقاف المسلسل تماماً وسحب ترخيصه وتصاريحه وعدم بثه نهائياً من خلال خطاب رسمى من الرقابة على المصنفات الفنية، بناءً على أوامر جهة سيادية (مرفق) مما يعد ظرفًا قهريًا فتوقف التصوير، الشىء الذى جعل الشركة تنذر الممثل محمد فؤاد بتسليمها الشيكين وعدم صرفهما وتم اخطار السيد نقيب المهن التمثيلية بهذا الإنذار وقام سيادته بالتدخل إلا أن الممثل محمد فؤاد لم يسلم الشيكين وقام بوضع إحداهما بالبنك لصرفه علماً انه ليس من حقه لأنه ببساطه لم يستكمل 50% من دوره، بالإضافة إلى أن المسلسل تم إيقافه من الأساس ومازلنا فى محاولات مع الجهات المختصة لتعديل السيناريو واستئناف التصوير».
 ثالثا: هناك بند بالتعاقد يلزم الممثل محمد فؤاد باسترجاع جميع ما حصل عليه فى حالة الظروف القهرية وهو ما حدث مع العمل بالفعل ولهذا قام المستشار القانونى برفع قضية مستعجلة على الممثل لإلزامه بتسليم الشيكين القضاء أو النقابة المختصة لحين البت فى قرار إيقاف العمل».
 رابعا: الشركة تسأل الممثل بعيدا عن القانون وشروط التعاقد وكل هذا هل تقبل على نفسك أموالاً ليست من حقك ولم تعمل بها كى تتقدم ببلاغات، أم أن الإيمان والدين لديك مجرد كلمات تتغنى بها وتقوم بأداء أدوار تمثيلية لتجسيدها فقط بالدراما، اخيراً: الشيكان لم يصدرا من الفنان تامر عبد المنعم بصفته، وإنما من حساب شركته ماركيز هاوس المتعاقدة مع الممثل محمد فؤاد على مسلسل الضاهر».
يذكر أن مسلسل «الضاهر» يقدم خلاله فؤاد دور ضابط ويتناول قضايا شائكة، وتم توقف تصويره أكثر من مرة.