الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شاكر» لـ«النواب»: نستعين بجهات سيادية لقراءة العدادات شهرياً توفيراً للنفقات

«شاكر» لـ«النواب»: نستعين بجهات سيادية لقراءة العدادات شهرياً توفيراً للنفقات
«شاكر» لـ«النواب»: نستعين بجهات سيادية لقراءة العدادات شهرياً توفيراً للنفقات




كتبت ـ فريدة محمد


كشف محمد شاكر وزير الكهرباء، عن أن الوزارة أتفقت مع أحدى الجهات السيادية لقراءة العدادات شهريًا، مضيفًا خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة أمس: «أن الوزارة سندفع لهم مقابل»، وهنا طالبه نواب بتعيين موظفين للقراءة، فرد قائلاً: «لا يوجد أموال لذلك وسندفع للجهة أموالا أقل»، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها ١٠ آلاف قارئ ومحصل ولا يمكن أن يزيدوا.
ومن جانبه انتقد النائب مصطفى بكرى، رفع الأسعار على البسطاء، داعيًا لتحميل الفئات القادرة وليس الفقراء.
وقال النائب أبوالمعاطى مصطفى نائب دمياط: «النواب موقفهم ضعيف أغلبية ومعارضة، والضحية هو المواطن لأنه الذى يدفع فاتورة إلغاء الدعم، ولا يوجد نظرة شفقة للمواطن البسيط»، رافضًا أى رفع للكهرباء على الشرائح الثلاث الأولى، هنا قال النائب طلعت السويدى: «وزير الكهرباء أكد أنه لا زيادة قبل عرض الأمر على البرلمان، ومن حقنا أن نعترض، ووافقنا على رفع الدعم لمدة ٥ سنوات».
وانتقد النائب محمود الضبع عن محافظة قنا، أزمة الكهرباء فى الصعيد، داعيًا لتطوير الأداء وتفعيل الصيانة الدورية، مضيفًا: «نعانى من انقطاع الكهرباء وأزمة فى المحولات لأنها لا تتحمل الجهد»، مشددًا على ضرورة حل الأزمة بقوله: «هناك سوء إدارة فى قطاع كهرباء قنا».. قال الضبع: «هناك رئيس قطاع لا يعرف المسئولية ولا طريقة التعامل مع النواب، وذلك أبلغك يا وزير الكهرباء المحترم أن هناك خللا كبيرا»، مضيفًا: «لا يجب أن نعمل أعضاء مجلس محلى ونترك عملنا الرئيسى».