الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زاهر: الأندية رشحتنى لرئاسة المحترفين.. وأبوريدة يرفض

زاهر: الأندية رشحتنى لرئاسة المحترفين.. وأبوريدة يرفض
زاهر: الأندية رشحتنى لرئاسة المحترفين.. وأبوريدة يرفض




كتب - ياسر صادق

تنظر اليوم - الثلاثاء - محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الاستشكالات الستة الخاصة بقضية حل مجلس ادارة اتحاد الكرة والمقدمة من اطراف الدعوى، أربعة من الاستشكالات لماجدة الهلباوى المرشحة السابقة على مقعد العضوية بالإضافة الى هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد وعمر هريدى المرشح السابق على العضوية بالرغم أن الأخير قد تنازل عن موقفه بالقضية وقدم اتحاد الكرة استشكالين يطالبان بايقاف تنفيذ الحكم..

 ويقول القانونيون إن رفض الاستشكالات يعنى حل مجلس الادارة وتنفيذ الحكم وبرغم ان 90% من الاستشكالات يتم رفضها لأنه يتم نظرها بنفس الدائرة التى قامت باصدار الحكم الا انه لا احد يعلم متى سيصدر الحكم وهل سيكون اليوم أم سيتم تأجيلها من جديد.. فى الوقت الذى يرى مسئولو الجبلاية أنه لا يجوز تنفيذ الحكم فى حالة صدوره وذلك بعد صدور قانون الرياضة الجديد.. بينما يرى الطرف الآخر أن حكم حل مجلس الجبلاية صدر قبل ظهور قانون الرياضة.
من ناحية اخرى رفض هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة ترشيح سمير زاهر رئيس الجبلاية الأسبق لرئاسة رابطة الأندية المحترفة التى من المفترض تشكيلها قبل الموسم الجديد.
 ويرى ابوريدة ان الحالة الصحية لزاهر لا تسمح بذلك.. بينما يقول رئيس اتحاد الكرة الأسبق فى تصريح خاص لروزاليوسف أن أندية الدورى الممتاز تطالبه برئاسة الرابطة وتتواصل معه فى هذا الشأن.
 ويسعى ابوريدة لترشيح محمود الشامى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة السابق لرئاسة الرابطة.. على الجانب الآخر قام مجلس الجبلاية بـ«تهميش» دور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وذلك من خلال تدخل احمد مجاهد عضو اتحاد الكرة فى عمله عندما قدم اقتراح لمجلس الإدارة يطالب فيه بإنهاء مسابقة الدورى فى 18 يوليو الجارى حتى تنطلق بطولة الأندية العربية والتى ستقام بالإسكندرية فى الفترة من 21 يوليو وحتى 5 اغسطس المقبل بالإضافة الى مشاركات نادى الأهلى والزمالك بالبطولة الأفريقية للأندية ابطال الدورى اذا تجاوزا دور الـ16.. بالرغم أن القطبين الكبيرين يعتبران أنهاء المسابقة قبل 18 يوليو هو شىء صعب للغاية وإجهاد كبير للفريقين اللذين سيخوضان الجولة الأخيرة بدور الـ16 السبت والأحد المقبلين الأهلى مع القطن الكاميرونى والزمالك امام أهلى طرابلس الليبى والمباراتين بمثابة عنق الزجاجة للأهلى والزمالك من اجل التأهل لدور الثمانية.
وحددت لجنة المسابقات مواعيد الأدوار الباقية لبطولة كأس مصر دور الـ8 يوم 12 يوليو الأهلى مع وادى دجلة وفى اليوم التالى الزمالك امام طلائع الجيش وفى يوم 18 يوليو لقاء مصر المقاصة مع سموحة ويقام قبل النهائى يوم 9 أغسطس الفائز من مباراة الأهلى ووادى دجلة مع الفائز من مباراة المقاصة وسموحة ويلعب الفائز من الزمالك وطلائع الجيش مع المصرى وتقام المباراة النهائية يوم 15 اغسطس القادم.
ومن المفترض ان يبدأ الموسم الجديد يوم 7 أو 8 سبتمبر وذلك بعد مباراة العودة بين المنتخب الوطنى وأوغندا يوم 5 سبتمبر بتصفيات كأس العالم.