الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين: عدم تجاوز تكلفة نقل البضائع والسلع %10

التموين: عدم تجاوز تكلفة نقل البضائع والسلع %10
التموين: عدم تجاوز تكلفة نقل البضائع والسلع %10




كتب - نشأت حمدى

اجتمع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع اتحاد الغرف التجارية وجمعيات نقل البضائع لوضع حد أقصى لزيادة تكلفة النقل المترتبة على قرار رفع أسعار الوقود دون أن يتم تحميل المنتج النهائى والمواطن زيادات غير مبررة فى أسعار السلع الغذائية والسلع الأساسية ومواد البناء.
حضر الاجتماع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ود.علاء عز نائب رئيس مجلس إدارة لاتحاد ود.عماد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد.
وأعلن المصيلحى أن الوزارة سوف تتحمل زيادة التكلفة المترتبة على زيادة أسعار الوقود فى جميع السلع التموينية التى تقدمها للمواطنين على البطاقات وكذا تكلفة نقل القمح من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية دون أن يترتب على ذلك تحميل المواطن أية زيادة فى أسعار السلع المدعمة والخبز.
واتفق المجتمعون على أن تكون الزيادة المقررة 10% على تعريفة نقل السلع التموينية للحدود الدنيا للمسافات التى تقل عن 100كم على أن تستوعب زيادة أسعار السولار فى المسافات البعيدة دون أن تتم زيادة تعريفة النقل.
كما اتفق المجتمعون على ألا تزيد تكلفة نقل البضائع والسلع ومواد البناء للقطاع الخاص على 10% على أن يعقد اجتماع تال مع ممثلى القطاع الخاص للاستماع إلى العقبات التى تواجههم فى تحديد رسوم شركات الشحن وكارتة الطرق والنظر فى عدم إعادة الحاويات إلى الموانئ عقب تفريغ الشحنات، الأمر الذى يزيد أعباء التكلفة ويؤثر على كفاءة النقل.