الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

على قلب رجل واحد

على قلب رجل واحد
على قلب رجل واحد




أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشعب المصرى، وقال إنه وبكل جدارة وبكل احترام وبكل ثقة تحمل الإجراءات الاقتصادية الصعبة لقناعة المصريين بأهمية الاستقرار.
 ووجه الشكر لرئيس وزراء المجر على حسن الاستقبال والحفاوة، مؤكدا أن القيادة فى مصر ليست فقط هى التى تحارب الإرهاب وإنما الشعب المصرى كله يقف مصطفًا فى هذه المواجهة.
وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك مع فيكتور أوروبان، رئيس وزراء المجر، بمقر مجلس الوزراء المجرى فى العاصمة بودابست، أمس الاثنين، إن ما شهدته العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، يؤكد أهمية العمل على تنمية التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة فى مختلف المجالات ولاسيما على الصعيد الاقتصادى.
من جانبه رحب فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيدًا بعلاقات الصداقة الوطيدة والتاريخية التى تجمع بين البلدين وما شهدته تلك العلاقات الممتدة من تفاهم مستمر ودعم متبادل.
وأعرب أوربان خلال مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال المباحثات التى سبقت المؤتمر الصحفى، عن تقدير بلاده دور مصر المحورى وإسهامات قيادتها السياسية فى مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذى ينعكس إيجابيا على تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار لأوروبا.
وكانت المباحثات قد تم خلالها مناقشة تعزيز التعاون بين مصر والمجر فى مختلف المجالات، ومتابعة تنفيذ الخطوات التى تم الاتفاق عليها خلال الزيارات المتبادلة على مدى العامين الماضيين للارتقاء بالعلاقات الثنائية، فضلًا عن بحث عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.