السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عيون موسى» و«الشط» على خريطة المشروعات القومية بـ«السويس الجديدة»

«عيون موسى» و«الشط» على خريطة المشروعات القومية بـ«السويس الجديدة»
«عيون موسى» و«الشط» على خريطة المشروعات القومية بـ«السويس الجديدة»




السويس - حسن غنيمة

كشف اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس، عن أن  المحافظة ستشهد خلال الفترة المقبلة إنشاء مشروعات قومية منها مدينة السويس الجديدة بمنطقة عيون موسى، ومشروع عملاق لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال تخزين مياه الصرف الصحى بأحواض أعلى جبل عتاقة بطاقة قدرها 2400 ميجاوات ومجمع مصانع الاسمدة، مؤكداً أننا نعمل جاهدين على توفير فرص عمل لأبناء السويس وتفعيل مراكز التدريب الموجودة بالسويس لخدمة ابنائها وصقل خبراتهم وقدراتهم الفنية وإعدادهم لسوق العمل وذلك بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة وعدد من أصحاب المصانع.
وأكد المحافظ دعمه الكامل للجهات المعنية لتحديث وإصدار خريطة سياحية وأثرية لمحافظة السويس بالتنسيق مع السياحة وهيئة التنمية السياحية
وعرض الشباب خلال اللقاء تصورًا  للنهوض بالسويس فى مجال الاستثمار السياحى والاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل لهم وكيفية النهوض بالسويس ودار نقاش بين المحافظ والشباب حول تنمية السويس وتطويرها.
وأشار أحد الشباب إلى أن هناك مبادرة من الشباب للارتقاء بالبراعم من خلال عدة محاور أساسية تهدف فى نهاية المبادرة التى سيتم تنظيمها والتى ستؤدى إلى تنمية وتأهيل البراعم على العديد من المهارات ليكونوا نواة لتخريج قيادات تمثل مصر فى القريب .
وأكد اللواء أحمد حامد، على الشباب بالعمل الجاد والرضاء والقناعة وحب الخير للجميع، والاهتمام بالنشء الصغير والبراعم وصقل مواهبهم والتحلى بالسلوك القويم والأخلاق الحميدة وحب الاسرة والمدرسة والمجتمع، وزرع مفهوم الجد والاجتهاد من أجل النجاح ، مؤكدا أن البراعم اليوم هم شباب مصر القادم وقادة المستقبل فى جميع المجالات.
وناشد المحافظ الشباب إلى أهمية تغيير بعض السلوكيات الخاطئة من خلال عقد ندوات توعية لأولياء أمور الأطفال والبراعم للتعرف على المستجدات فى حياتهم وكيفية صقل اهتمامتهم ومواهبهم وقدراتهم .
واستمع حامد إلى عدد من الشباب الحاضرين حول  تنمية  السويس فى مجالات الاستثمار والبنية التحتية والثقافة وموضوعات أخرى متنوعة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ والشباب الذى عقد بمتحف السويس القومى بحضور خالد سعداوى السكرتير العام المساعد للمحافظة وسعيد محمد مدير عام مديرية الشباب والرياضة ووليد شوقى رئيس حى السويس وناصر نور الدين مدير إدارة التعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة وممثلى الشباب وبعض القيادات الرياضية والتنفيذية والمديريات.