السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كردستان العراق تستدعى سفير إيران اعتراضاً على ضرب طهران لمواقع حدودية

كردستان العراق تستدعى سفير إيران اعتراضاً على  ضرب طهران لمواقع حدودية
كردستان العراق تستدعى سفير إيران اعتراضاً على ضرب طهران لمواقع حدودية




أربيل – وكالات الأنباء

استدعت حكومة إقليم كردستان العراق، القنصل الإيرانى على خلفية القصف المدفعى الإيرانى الذى تعرضت له المواقع الحدودية فى إقليم كردستان، معربة عن استنكارها لما حدث، داعية إيران إلى «التوقف عن قصف المدنيين فى أراضى الإقليم».
وذكر بيان صادر من حكومة إقليم كردستان، أنه «فى الوقت الذى نؤكد به على التزامنا بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل بشئون الآخرين، وبأننا لسنا طرفاً فى المشاكل بين الجمهورية وجماعات المعارضة، فإننا لا نريد أن يستهدف الأشخاص المدنيون فى المناطق الحدودية فى إقليم كردستان تحت هذا الغطاء، والمتمثلين بسكان القرى الحدودية، أو أن يكونوا ضحية لقصف جمهورية إيران الإسلامية».
وتابع البيان: «فى الوقت الذى تستنكر به حكومة إقليم كردستان هذا القصف، فإنها تدعو إيران، أن تتوقف عن هذه الهجمات على الناس المدنيين وعلى أرض إقليم كردستان».
وأشار البيان إلى أن «حكومة إقليم كردستان قامت باستدعاء القنصل الإيرانى لتسليمه رسالة تعبر بها عن رفضها لهذا القصف، لكى يرفعها إلى العاصمة الإيرانية طهران».
كانت المدفعية الإيرانية قد قصفت فجر أمس الأول مواقع فى كردستان إيران وكردستان العراق بحجة وجود مقاتلى البيشمركة التابعين للحزب الديمقراطى الكردستانى والحياة الديمقراطية الكردستانى الإيرانيين ما أسفر عن إصابة راع.