الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكشف تمويل إمارة «الدم» للإرهابيين بليبيا

تكشف تمويل إمارة «الدم» للإرهابيين بليبيا
تكشف تمويل إمارة «الدم» للإرهابيين بليبيا




أجرى الإعلامى يوسف الحسينى  حواراً مع العقيد أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى ببرنامج «بتوقيت القاهرة» على قناة ON LIVE أمس الأول ،حيث أدلى المسمارى بالعديد من التصريحات والشهادات التى كشفت المؤامرة القطرية بالتعاون مع الإخوان على ليبيا وعدد من النقاط المهمة لبعض القضايا والمؤثرة فى ليبيا وغيرها.
وكشف أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى أن قطر دخلت ليبيا بحجة مساعدة الشعب الليبى، ثم أرسلت أفرادًا مسلحين.
وقال المسمارى: إن قطر قدمت دعمًا كبيرا للجماعات الإرهابية على الأراضى الليبية، واستهدفت الوصول لمفاصل الدولة الليبية عن طريق جماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة والجماعة الليبية المقاتلة تحالفوا فى 2011 لقتال جيش معمر القذافى.
وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبى، أن هدف قطر من دعم الإرهاب فى ليبيا، ليس فقط الوصول إلى النفط الليبى فحسب، بل الوصول لاستهداف دول أخرى حول ليبيا، كاشفًا عن أن هناك طائرات عسكرية قطرية هبطت على الأراضى الليبية، لنقل الأسلحة والذخائر والآليات العسكرية والأفراد لدعم الإخوان وتنظيم القاعدة والمجموعات المتطرفة.
كاشفًا عن أن ضابطًا قطريًا يدعى حمد فطيس، تواجد على الأرض مع المجموعات الإرهابية بليبيا والتقط العديد من الصور له من داخل مخازن الذخائر، كما أن هناك إرهابيًا يدعى أبو حازم، استورد 20 ألف لاصقة تفجيرية وكان ينوى بها قتل 20 ألف ليبى، كما استورد أسلحة وأرسلها للإرهابيين، وتحجج بأنها وصلت بالخطأ إلى جماعات إرهابية.
كما عرض الحسينى، مقطع فيديو للإرهابى إسماعيل الصلابى، يعترف خلاله بتمويل قطر لهم بالمال والعتاد فى ليبيا.
وقال المسمارى، إن كافة الإمدادات بالسلاح تأتى باسم إسماعيل الصلابى فى ليبيا، كما أن جميع الاغتيالات التى تنفذ يعد المسئول عنها هذا الإرهابى، مردفا: «أكثر من 700 شهيد هو المسئول عنهم، فضلا عن الاغتيالات الأخرى التى قام بها فى الفترة السابقة».
وأضاف، أن قطر لا تثق فى أحد بليبيا بقدر الثقة التى توليها لإسماعيل الصلابى، لارتكابه العديد من جرائم اغتيالات، على الأراضى الليبيى سواء عسكريين أو مدنيين.