السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دينا مشرف تتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة.. والأهلى بطلاً لأندية الرجال والسيدات

دينا مشرف تتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة.. والأهلى بطلاً لأندية الرجال والسيدات
دينا مشرف تتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة.. والأهلى بطلاً لأندية الرجال والسيدات




كتبت - فاطمة التابعى


توجت دينا مشرف لاعبة الأهلى ومنتخبنا الوطنى للتنس بلقب بطولة  افريقيا للفردى   بعد فوزها على بطلة نيجريا بنتيجة ٤/٠ . فيما حصد عمر عصر  فضية البطولة ذاتها  بعد الخسارة فى النهائى من أرونا بطل   بنتيجة ٤/٣ ، و احرز محمد البيلى واحمد صالح برونـزية  البطولة.
وكان فريقا الأهلى للرجال والسيدات قد حصدا لقبى بطولة افريقيا لأندية تنس الطاولة التى استضافتها المغرب عقب تفوق فريق الرجال على انبى  بنتيجة 3/1. فيما توج فريق سيدات الاهلى على حساب فريق   «canaan queen» النيجيرى بنتيجة 3/1 . يذكر أن اللقب الذى حققه الأهلى هو الثانى على التوالى بعد الفوز  بالبطولة الماضية بالكاميرون.
ومثل الأهلى فى البطولة السيد لاشين، عمر عصر، محمد البيلى ، خالد عصر، عمر بدير والنيجيرى أرونا محترفاً لمدة البطولة، أما فريق السيدات فمثلته دينا مشرف، يسرا أشرف، أميرة يسرى ولاعبة محترفة رومانية دانييلا دودين لمدة البطولة.
من جانبه أكد خالد الصالحى رئيس الاتحاد الإفريقى لتنس الطاولة أن   تتويج فريق الأهلى ببطولة إفريقيا رجال وسيدات أمر طبيعى بسبب تفوقه فى المستوى على جميع المنافسين منذ بداية البطولة. وأشار الصالحى إلى أن بطولة إفريقيا الماضية كانت أقوى فى المنافسة بسبب تواجد ناد من الكونغو، ولكن بطولة العام الحالى تضم عددًا أكبر من الأندية. وأوضح الصالحى أن المحترفين الأجانب فى فريق الأهلى أضافوا له الكثير من القوة فى البطولة وفى حسم العديد من المباريات لصالحه.
أما أشرف عبدالفتاح  المدير الفنى لفريق تنس الطاولة بالأهلى فأعرب عن سعادته بتتويج الفريق بالبطولة   للمرة الثانية على التوالى .وأكد عبدالفتاح أن تفوق الأهلى على جميع المنافسين فى البطولة يعود إلى اللاعبين أصحاب القدرات العالية الذين يتواجدون فى الفريق، مشيرًا إلى أن اللاعبين الذين لم يشاركوا فى النهائى أمام إنبى لا يقلون فى المستوى عن السيد لاشين وأرونا كوادرى وعمر عصر. وأشار عبدالفتاح إلى أن أقوى مباراة واجهها الأهلى فى البطولة كانت أمام فريق أكوا المغربى فى الدور ربع النهائي، خاصة أن المنافس كان يضم لاعبًا مميزًا من الصين، ولكن هذا لم يقلل من تفوق الأهلى فى هذه المباراة وحسمها بنتيجة 3-1. وأوضح عبدالفتاح أن البطولة الماضية فى الكاميرون كانت أقوى بسبب تواجد فريق مميز من الكونغو برازافيل، ولكن غياب أندية الكونغو بشكل عام فى البطولة الحالية أثر على مستوى المنافسة. وشدد المدير الفنى للأهلى على أن هدف فريق تنس الطاولة المقبل هو المشاركة وتحقيق نتائج جيدة فى بطولة العالم للأندية إذا تم تنظيمها. وأشاد عبدالفتاح بدعم مجلس إدارة الأهلى والنشاط الرياضى لفريق تنس الطاولة، وفى الاستجابة لكافة الطلبات المتعلقة بالبطولة، خاصة فى التعاقد مع لاعبين أجانب فى فريق السيدات والرجال.
بينما أعرب  السيد لاشين كابتن فريق تنس الطاولة رجال بالنادى الأهلى، عن سعادته بتتويج الفريق ببطولة إفريقيا للأندية للمرة الثانية على التوالى بعد التغلب فى المباراة النهائية على فريق إنبى. وقال لاشين إن الأهلى حسم اللقب لأنه كان أفضل فريق فى البطولة فرديًا وجماعيًا، ولم يعتمد على الأسماء ولكن المجهود والتركيز فى المباريات وراء التفوق على جميع المنافسين. وأشاد لاشين بالجهاز الفنى للفريق بقيادة الكابتن أشرف عبد الفتاح، مشيرًا إلى أنه بذل جهدًا كبيرًا مع جميع اللاعبين من أجل الاستعداد للبطولة وحتى تحقيق اللقب وأرجع لاشين الفضل فى مستواه الجيد فى البطولة وفى مسيرة النجاح التى يعيشها فى تنس الطاولة منذ أكثر من عشر سنوات مع الأهلى والمنتخب إلى “الحاج حسين” الذى كان سببًا فى تفوقه الرياضى.
قرر محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى إقامة حفل تكريم للاعبين والجهاز الفنى لفريق الرجال والسيدات، عقب الإنجاز الكبير بتحقيقهما الفوز بالبطولة الإفريقية التى أقيمت بمدينة  أغادير المغربية.