الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روجينا: حياتى أنا حرة فيها.. و«كفر دلهاب» لا علاقة له بـ«ساحرة الجنوب»

روجينا: حياتى أنا حرة فيها.. و«كفر دلهاب» لا علاقة له بـ«ساحرة الجنوب»
روجينا: حياتى أنا حرة فيها.. و«كفر دلهاب» لا علاقة له بـ«ساحرة الجنوب»




حوار - نسرين علاء الدين

اعتبرت الفنانة روجينا أن مشاركتها فى الموسم الرمضانى الماضى بمسلسل واحد وهو «كفر دلهاب» حظ وتوفيق من الله خاصة أن العمل حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا مؤكدة أنه نافس فى تقنياته واستمرار حالة الإثارة فيه أفلام الرعب الغربية وهذا جعله يحظى بإعجاب الجمهور وجذب انتباههم منذ الحلقات الأولى.
عن تجربتها فى «كفر دلهاب» وكواليس شخصية «زهرة» وحقيقة اقتباس بعد أحداثه من أعمال أجنبية كذلك مشاركتها فى المسلسل الخليجى «قلبى معى» تحدثت روجينا فى هذا الحوار..
■ فى البداية كيف وقع اختيارك على «كفر دلهاب» لتشاركى به هذا العام فى دراما رمضان؟
- أعتبره توفيقًا من الله فربنا أكرمنى بالعمل مع أحمد نادر جلال وعمروسمير عاطف ويوسف الشريف وكل منهم نجم فى منطقته والأجمل أن أقدم عملاً مختلفًا فأساس لعبتنا فى الدراما الورق الجيد.
■ هل جاءت حساباتك مراهنة على جمهور يوسف الشريف فى نجاح العمل أم بسبب أن الدور جديد؟
- كل ماذكرتيه عوامل جذب ولكنى من البداية كنت أتمنى العمل مع أحمد نادر جلال رغم عملى مع مدارس إخراجية مختلفة وكنت أتمنى أن اختبر نفسى فى مدرسته، وكذلك عمرو سمير عاطف ويوسف الشريف ونجوميته وجمهوره وكذلك أحمد جلال مخرج فى منطقة لوحده وليس بشهادتى وحدى
■ ألم تقلقك فكرة فشل أعمال الرعب فى مصر وتعرضها لسخرية جماهيرية؟
- إطلاقا لأنى أثق تماما فى منفذى الفكرة واعى امكانيات أحمد نادر جلال وماذا يصنع وأنه لا يقبل التهريج، وكنت أرى مشاهد المسلسل ومبهوره به وكأنى أرى عملاً أجنبيًا وليس مصريًا ومشاهد الرعب بها مصداقية شديدة تجذبك لحالة الاثارة بطريقة محترفة فالجميع ذاكر دوره بشكل جيد والعمل تحدى ولا أنكر مجهود مدير التصوير هيثم حسنى فلولا الصورة التى صنعها كان يصعب دخولك فى هذه الحالة فالعمل ككل تم تصويره بالشمع والدخان.
■ وما تقييمك لمقارنة البعض لشخصية الفتاة التى قتلت  على انها تشبه فتاة فيلم «the ring»؟
- لا تفرق معى هذه الأقاويل ما يهمنى هو بعد عرض العمل وردود الأفعال حوله بتقديمى قصة حقيقية للجمهور لابد أن تكونى مصدقاها فهناك بنت قتلت وادت إلى لعنة بالبلد.
■ هل بالفعل هذه القصة حقيقية فى عصور سابقة مثلما اشيع؟
- لا أعرف ولا أظن ونحن ذكرنا أن أحداث المسلسل ليست حقيقية ولا تنتمى لأى تاريخ أو مكان أو عصر حتى لغتنا عادية جدا ولا تنتمى لعصر ما.
■ ألا تشعرين ببعض المغامرة خاصة أن البعض حلل العمل أن طبيعته لا تليق بالعرض الرمضانى وطبيعته؟
- لعبة التمثيل «مافيهاش» خوف ولو هخاف هفضل فى مكانى وأقدم أدوار تشبه بعضها الفن مغامرة وليس عادة تأتى لك هذه المغامرات، ولكنها بتوفيق من الله واحب أن أظهر كل عام مختلفة والحظ حليفى منذ ست سنوات منذ مسلسل «سبق الإصرار» ثم «حكاية حياة» ثم «كلام على ورق» ثم «الأسطورة» لا تجدى بنت فيهم تشبه الأخرى فى الشكل أو الموضوع.
■ حدثينى على التعاون مع يوسف الشريف ووصفه بالنجم المصرى بتقنية هوليوود؟
- تقابلت مع يوسف أكثر من مرة ونعرف بعض جيدا وكنت بسمع عنه أنه خلوق ويحب شغله وزمايله، ولكن مع العمل معه فاجأنى بأنه يحترم شغله وتلميذ فى اللوكيشن مثلى ويحترم المخرج وتوجهاته وسعدت جدا بالعمل معه ومتواضع جدا.
■ هل توقعت ما حققه العمل من نجاح؟
- نحن اجتهدنا بشدة فى العمل ولكل مجتهد نصيب ورد الفعل على المسلسل بهرنى
■ كيف ترين كفر دلهاب من المنافسة الدرامية هذا العام؟
-لا ينافس أحد كفر دلهاب فنحن نعزف منفردين ولا نشبه أحدًا فى الشكل أو المضمون الدرامى الخاص بنا.
■ مقارنة المسلسل بساحرة الجنوب لحورية فرغلى باعتباره يحمل نفس الخط إضافة أم نقد للعمل؟
- لا يوجد مقارنة فالعصر والشكل مختلفان تماما فكلاهما مجهود ناس ولكن لا يوجد مقارنة فهناك عشرة أفلام أجنبى رعب ولا يقارنوا وكفر دلهاب عمل مهم فى تاريخى.
■ هل عرض عليك أعمال رمضانية أخرى ورفضتيها من أجل كفر دلهاب؟
- كثير جدا وكان لا يحدث توفيق بها وكانت إرادة من الله أن أظهر فى كفر دلهاب فقط رغم كونى لم أمض على العمل حصرى وسعيدة أن الله لا يختار لى شىء سيئ وأى عمل آخر سوف لا يكون بحلاوة كفر دلهاب.
■ ماذا عن مسلسل «قلبى معى» الخليجى كيف جاء الاختيار؟
- ميساء مغربى صديقتى وطلبت منى العمل سويا هى منتجة شاطرة ولها رؤية وقضية وعندما أرسلت لى موضوع المسلسل رأيت أنه مهم جداعائلة مصرية والدهم عايش فى الإمارات وتزوجوا إماراتيين، وتتحدث عن مشاكل المصريين فى الخليج فى ظل قصة حب وليس مشاكل اجتماعية أو فقر فمتعة العمل مع زملاء لأول مرة ولدى جمهور خليجى والجديد أن أذهب إليهم كمصرية فى دراما خليجية وسعيدة بالحركة النقدية، والمسلسل ناجح جدا ويضم  جنسيات مختلفة واكتشفت أنهم يحبون درامتنا المصرية ولنا سوق عندهم.
■ البعض يرى أن مشاركة النجوم المصريين فى أعمال خليجية مجرد سبوبة.. فما تعليقك؟
- هما أحرار وأنا أقرر حياتى مثلما اريد ولا أحكم على العمل على أنه سبوبة، ولكن أحكم على العمل الذى أشارك فيه ومدى تأثيره فى الدراما.
■ ما الذى تابعتيه من أعمال درامية رمضانية؟
- نظرا لكونى استمريت فى التصوير لآخر رمضان  فلم أتابع شيئًا ولكنى سعيدة بياسر جلال فى «ظل الرئيس» لأنه صديقى ويستحق هذه الفرصة وهو نجم العام وسعيدة لشقيقى أمير كرارة لنجاح «كلبش»، وهو مختلف وهم من أستطيع أن أتابعهم سريعا ونجاحهما ملفت هذا العام وكلاهما يستحق على المستوى الإنسانى والفن.