الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ فى الاتحادين العربى والمصرى قبل انطلاق البطولة العربية للأندية

طوارئ فى الاتحادين العربى والمصرى قبل انطلاق البطولة العربية للأندية
طوارئ فى الاتحادين العربى والمصرى قبل انطلاق البطولة العربية للأندية




كتب - محمد عصام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية، المقامة فى مصر خلال الفترة من 23  يوليو الجارى حتى الخامس من أغسطس المقبل، تحت رعاية سمو الأمير تركى بن خالد، عن حجز فندق واحد للحكام العرب المشاركين فى البطولة بالقاهرة والإسكندرية.
ووقع اختيار اللجنة المنظمة على الحكم المصرى إبراهيم نور الدين، لتحكيم مباريات البطولة، ويوجد أكثر من اسم حكم مصرى آخر لكنهم فى حيز المناقشة ولم يتم الإعلان عنهم رسمياً.
ويعمل الاتحادان العربى والمصرى خلال الفترة الجارية على الوقوف على آخر الاستعدادات، وعقد اجتماع مطول أمس الأربعاء فى أحد فنادق القاهرة الكبرى، وناقش عدة مواضيع مهمة قبل إنطلاق المؤتمر الصحفى للإعلان عن آخر الاستعدادات.
وقد حضر ممثلو الجهات ذات العلاقة، لبحث آخر الاستعدادات التنظيمية لإقامة البطولة العربية للأندية.
وأسفرت قرعة البطولة العربية، التى أجريت فى شهر مايو الماضي، تحت سفح الأهرامات، عن تقسيم الفرق الـ 12 المشاركة إلى 3 مجموعات، جاءت كالتالى:
المجموعة الأولى: الأهلى المصرى - الوحدة الإماراتى - نصر حسين داى الجزائرى - الفيصلى الأردنى.
المجموعة الثانية: الزمالك المصرى - النصر السعودى - الفتح الرباطى المغربى - العهد اللبنانى.
المجموعة الثالثة: المريخ السودانى - الهلال السعودى - نفط الوسط العراقى - الترجى التونسى.
فى نفس السياق أجرى المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عددا من الاتصالات مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، من أجل التدخل لدى الجهات الأمنية للموافقة على إقامة مباراة افتتاح البطولة العربية باستاد القاهرة الدولي، ووعد وزير الرياضة، رئيس الجبلاية، بالتدخل وعرض الأمر على الجهات الأمنية صاحبة القرار النهائى.
وكان رئيس الجبلاية قد عقد اجتماعا فى مقر اتحاد الكرة المصرى مع محمد روراوة، عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى لكرة القدم، وسعيد جمعان مدير البطولة العربية، للتنسيق بشأن انطلاق البطولة العربية.
وتمت مناقشة عدة أمور خاصة بالبطولة أهمها، الملاعب التى ستتم استضافة البطولة عليها، واستقروا على ثلاثة ملاعب بمدينة الإسكندرية هى استاد الإسكندرية الرياضي، واستاد برج العرب، واستاد حرس الحدود «المكس».
وفى القاهرة تم اختيار استاد السلام، وبحث الطرفان استضافة استاد القاهرة لافتتاح البطولة، وأكد «أبوريدة» أن الأمن المصرى يعمل جاهدًا لاستضافة الافتتاح هناك، وهو ما سيعلن عنه قريبًا بعد التواصل مع وزير الرياضة.