الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات ترفع الحظر عن الكمبيوتر على الرحلات الجوية لأمريكا

الإمارات ترفع الحظر عن الكمبيوتر على الرحلات الجوية لأمريكا
الإمارات ترفع الحظر عن الكمبيوتر على الرحلات الجوية لأمريكا




دبى- وكالات الأنباء


قالت شركتا طيران الإمارات والخطوط الجوية التركية أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة رفعت حظرا على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الأكبر على الجزء المخصص للركاب فى رحلات الطيران المتجهة من دبى واسطنبول إلى الولايات المتحدة.
وجاء إعلان الشركتين بعد مرور ثلاثة أيام على رفع القيود على رحلات شركة الاتحاد للطيران المغادرة لمطار أبوظبى الدولى.
وقالت متحدثة باسم طيران الإمارات فى بيان إن رفع الحظر بدأ سريانه بالفعل فى مطار دبى الدولي، الأكثر ازدحاما فى العالم من حيث حركة الرحلات الدولية، بعد تطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة التى أعلنتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضى.
وكانت طيران الإمارات، وهى أكبر شركة طيران فى الشرق الأوسط وتسير رحلات إلى 12 مدينة أمريكية، عزت تراجع الطلب على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة إلى قيود السفر التى فرضها الرئيس دونالد ترامب.
وقلصت الشركة، ومقرها دبى، رحلاتها إلى خمس مدن أمريكية فقط منذ شهر. ومنذ ذلك الحين تقول الشركة إن الطلب بدأ فى الزيادة على بعض الرحلات.
وقالت شركة الخطوط الجوية التركية فى بيان إن الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة صار بإمكانهم اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة معهم فى الجزء المخصص لجلوسهم.
وكتب بلال إكشى الرئيس التنفيذى للشركة على «تويتر» أن شركته تتوقع رفعا قريبا لحظر مماثل مفروض على الرحلات المتجهة إلى بريطانيا.
وذكرت وكالة أنباء دوجان التركية الخاصة أن مسئولين أمريكيين وبريطانيين تفقدوا الإجراءات الأمنية فى مطار أتاتورك فى اسطنبول الثلاثاء الماضى.
ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعليق من مسئولين أمريكيين على رفع الحظر فى دبى واسطنبول.
ولا يسرى الحظر البريطانى على رحلات الطيران المغادرة من دبى وأبوظبى.