الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: 10 برامج لتنمية المحافظات

الشريف: 10 برامج لتنمية المحافظات
الشريف: 10 برامج لتنمية المحافظات




كتب - هيثم دهمش


 طالب الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، سكرتارية عموم المحافظات، بمنع أى تلاعب يحدث فى صفقات المناقصات التى تجريها المحافظات فى منظومة النظافة واختيار الشركات التى ستشارك فى المنظومة، وعبر قائلا: «هحملكم مسئولية اللعب اللى تحت الترابيزة»، مشيرا إلى أنه لن يسمح بأى شكل من الأشكال بإهدار الملايين فى شراء معدات نظافة والتعاقد مع الشركات دون الحصول على نتائج.
 ووجه «الشريف»، سكرتارية عموم المحافظات خلال انعقاد الدورة التدريبية التى عقدتها المحافظة لتدريب قيادات المحليات، بحصر جميع الطرق ورصد المشكلات التى تعانى منها، وتقديم تقارير مستمرة عنها، مشيرا إلى أن هذه القضية من الصعب أن يلتفت إليها المحافظ وسط كم الضغوط الملقى على عاتقه، مشددا على منع توسط أحد لترميم طريق وترك آخر.
 وشدد الوزير على الاهتمام بإنارة الطرق، واستخدام الأساليب العلمية الجديدة لترشيد استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن استخدام اللمبات الموفرة والأساليب التكنولوجية يمكن أن يوفر من قيمة الفاتورة السنوية لاستهلاك كهرباء المحافظة بنسبة 80%.
 واضاف  «الشريف» إنه سيتم إنشاء شركة قابضة للنظافة فى كل محافظة لتطبيق منظومة النظافة الجديدة، مشيرًا إلى أنه يتم صرف مبالغ طائلة على منظومات نظافة تقليدية تعتمد على التعاقد مع شركات أجنبية لجمع القمامة دون الاستفادة من تدويرها، قائلا: «مش هنسمح بإهدار فلوس عالفاضى تانى».