الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضد الغلاء والاستفتاء




كانت «الأعلام» الفارق الذي يميز بين مسيرات مؤيدي ومناهضي الدستور أمس، حيث فرضت إعلام السعودية وتنظيم القاعدة السوداء نفسها كالعادة علي مليونية الشريعة التي خرج بها تيار الإسلام السياسي من الإخوان والسلفيين في الوقت الذي رفعت فيه مسيرات القوي المدنية أعلام مصر بجانب أعلام الحركات السياسية وبعض الشهداء مثل «جيكا» و«الشيخ» عماد عفت و«مينا دانيال».
المسيرات الرافضة انطلقت من باب الشعرية ومسجد النور وسط هتافات تطالب بإسقاط النظام، لتجتمع في التحرير للمشاركة في مليونية للغلاء والدستور.
 الرافضون توافدوا أيضا علي محيط قصر الاتحادية للإعلان عن موقفهم ولم تتوقف محاولاتهم لاجتياز الاسلاك الشائكة بشارع الأهرام،  مما دفع قوات الحرس الجمهوري إلي غلق البوابة المواجهة للجدار الخرساني أمام القصر.
 أما مؤيدو الدستور من أعضاء التيارات الإسلامية فتوافدوا علي مسجدي رابعة العدوية وآل رشدان رافعين أعلام مصر وأخري سوداء كتب  عليها «لا إله إلا الله»، هاتفين بتأييد الرئيس محمد مرسي.
طلاب «الإخوان» من جانبهم ألغوا تنظيم فعاليات تأييد «مرسي» في جامعةعين شمس خوفاً من حدوث اشتباكات مع أعضاء القوي السياسية المناهضين للرئيس، واكتفي الطلاب بالدعوة للمشاركة في الاستفتاء علي الدستور بـ«نعم»!