الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هواجس «التفويت»

هواجس «التفويت»
هواجس «التفويت»




كتب- خالد فاروق


قليلة هى اللحظات المثيرة كرويا التى شهدها الموسم الحالى ..ولعل أبرزها كان فى صراع البقاء الذى استمر حتى الثوانى الأخيرة من الجولة 34 للمسابقة وتحديدا بين الثنائى أسوان والداخلية..
وفى نفس التوقيت أقيمت مباراتان غاية فى الاثارة الاولى بين اسوان ودجلة والثانية تجمع الداخلية وطنطا..وحقق كلا الطرفين المتصارعين الانتصار وهو ما ابقى على الداخلية واطاح باحلام اسوان وسط هواجس وكلامات تتردد هنا وهناك حول نزاهة المنافسة.
روزاليوسف حرصت على التوجه الى اطراف المباريات حيث نفى فايز عريبى رئيس مجلس إدارة نادى طنطا أن يكون هناك شبهة تهاون متعمد أو تواطؤ لصالح فريق الداخلية  أوت لغيره وأن الفريق الشرطى فاز على أبناء السيد البدوى بهدف ننظيف قائلا: «عيب لو اتقال علينا كده» لأننا نعانى من العقم التهدفى وقد أحرزنا 20 هدفا فقط طوال الموسم.
 ومن يتهمنا بهذا عليه أن يعود بالتاريخ لعام 1984 عندما كنت سكرتيرًا عاماً للنادى العريق فى عهد المهندس صلاح عزت رئيس النادى وقد قمت بالتحقيق فى واقعة مشابهة وتبنيت شطب جميع اللاعبين فى سابقة لم تحدث فى تاريخ الكرة المصرية.
أضاف: لقد تم التنبيه على اللاعبين بضرورة اللعب على إحراز نقاط المباراة الثلاث، لتحسين مركز الفريق فى جدول الدورى من ناحية ومنع أى أحاديث قد يتم تداولها عقب المباراة .. اشار أنه سيكون هناك عقوبات على اللاعبين لأنه كان يود ختام أفضل للموسم بعرض يحتفل فيه الطنطاوية ببقائهم ويليق بما قدموه من عروض طوال الموسم الذى لازمهم فيه سوء الحظ والتحكيم الذى عرقل مسيرة فريقه..
اما علاء عبدالعال المدير الفنى للداخلية فاعترف بان بقاءهم فى الدورى يعد إنجازا كبيرا لم يتوقعه كثيرون وأنه هو شخصيًا كان متشككا فى البقاء حتى الأسابيع الأخيرة.
وقال: حققنا معجزة ..وبقينا فى الدورى بمجهود وطموح وروح لاعبى الداخلية .
واستنكر عبد العال  محاولات البعض التقليل من جهد وأداء اللاعبين والجهاز الفنى  وأيضًا إدارة النادى فى الفترة الأخيرة واتهام طنطا بتفويت المباراة، قائلا :«هدف الداخلية جاء فى الدقائق الأخيرة وفزنا بمجهودنا وبالعرق وليس بالتواطؤ مع ناد محترم مثل طنطا، والداخلية أشرف أن يتواطؤ مع أحد.. والنزول أشرف لنا من وضع يدنا مع تلك المجاملات كما يروّج البعض».
وأردف: سأستكمل المشوار مع الداخلية فى الموسم القادم.. ولدى عروض أخري.
أسامة عرابى المدير الفنى لأسوان عبر عن حزنه الشديد بعد هبوط ممثل الصعيد لدورى القسم الثانى.
وأضاف: التحكيم ظلمنا بشكل فادح وهو السبب الرئيسى لهبوطنا إلى القسم الثاني، وأن اتحاد الكرة لا يريد بقاء أحد اندية الصعيد فى الدورى الممتاز كما هو واضح من تصرفات أعضائه ووضعنا فريسة للحكام..
وتساءل عرابى قائلًا:  هل من الممكن أن يحكم حكم واحد  6 مباريات لفريق واحد؟!..
وتابع: استلمت الفريق وهو يمتلك 10 نقاط وهبطنا فقط بفارق نقطتين ..انا حزين للغاية.