السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حشود إخوانية من مختلف المحافظات للمشاركة في مليونية «نعم للدستور»




بدأ منذ صباح أمس توافد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من المحافظات للاحتشاد في مليونية «الشريعة» وذلك أمام مسجدي «آل رشدان» و«رابعة العدوية». من جانبه قال د.محمود حسين الأمين العام للجماعة: إن المليونية ينظمها ائتلاف القوي الإسلامية وستبدأ عقب صلاة العصر حتي العاشرة مساء.ونفي حسين وجود أي نية للتوجه ناحية الاتحادية، مضيفاً: لا نية للخروج في مسيرات لأي مكان تجنباً لحدوث صدامات مع أنصار القوي السياسية. وأكد حسين أنه تم الاتفاق علي عدم الاعتصام مناشداً المشاركين الالتزام بالسلمية، وأضاف: هناك تعليمات مشددة صدرت للمشاركين من مختلف القوي السياسية الإسلامية بتجنب الاحتكاك والاشتباكات مع المعارضين. وأوضح أمين عام الجماعة أن هذه المليونية جاءت لدعم شرعية رئيس الجمهورية د.محمد مرسي والاستفتاء علي الدستور الجديد.

كانت الأحزاب والقوي السياسية والإسلامية قد نظمت أمس 4 مليونيات بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي مليونيتي «رابعة العدوية» و«آل رشدان» نظم مؤيدو مرسي مليونية في الإسكندرية وأخري في مسجد عمر مكرم في أسيوط.
وتزايدت أعداد المتظاهرين أمام مسجد رابعة العدوية، وذلك بعد وصول عدة مسيرات إلي الشارع المؤدي إلي محيط المسجد، ومنهما مسيرة طلاب الأزهر، للمشاركة في فعاليات مليونية «نعم للدستور»، كما رفعوا لافتات مكتوبا عليها: «صيادلة مغاغة مع الدستور» و«نعم للرئيس مرسي» و«نعم من أجل الشريعة والبناء والاستقرار» و«نعم للدستور».
كما قامت مجموعة من المتظاهرين بتوزيع منشورات بعنوان «فكر معانا» «إذا أردت تعزيز موقع الشريعة الإسلامية، وتحقيق العدالة الاجتماعية فقل نعم للدستور».
وفي محافظة القليوبية نظم أعضاء حزب الحرية والعدالة مسيرة طافت شوارع مدينة بنها رفعت لافتات تأييد للرئيس كما قاموا بتوزيع منشورات علي المواطنين لحثهم علي الموافقة علي الدستور الجديد.
وفي أسيوط أحتشد المئات من أعضاء جماعة  الإخوان المسلمين في مدينة أسيوط ونظموا مظاهرة كبيرة لتأييد الرئيس.
كما شهدت الإسكندرية عدة مسيرات طافت شوارع المدينة لتأييد الدستور الجديد وقام أعضاء الحرية والعدالة بترديد هتافات «الشعب يؤيد قرارات الرئيس» كما رددوا هتافات الشعب يريد تطهير الإعلام.