الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميليشيات قطرية لإثارة الفوضى فى 4 دول عربية

ميليشيات قطرية لإثارة الفوضى فى 4 دول عربية
ميليشيات قطرية لإثارة الفوضى فى 4 دول عربية




الرياض- أبوظبى: وكالات الأنباء


كشف مستشار فى الديوان الملكى السعودى عن ضبط 23 ألف حساب وهمى على تويتر تابعين لخلايا قطرية من أجل نشر الشائعات وإثارة الفوضى فى السعودية ومصر والإمارات والبحرين. وقال المستشار سعود القحطاني، المشرف العام على مركز الدراسات والشئون الإعلامية، فى تغريدات متتالية على تويتر إن دراسة حصرت أكثر من 23 ألف حساب مصطنع تم تسجيلهم بعد حملة «كشف الحساب» مع السلطة القطرية، واصفًا نتائجها بـ»المهمة والمثيرة للغاية». وذكر أن من بين الأمور اللافتة أن الحسابات محل الدراسة تستخدم ذات المصطلح لمرة أو أكثر فى كل 6 تغريدات مثل: «المتسعودين، كم راتبك.. إلخ».
ومن أكثر العبارات التى تم تكرارها من قبل الحسابات المصطنعة هي: تميم المجد، بينما وضعت 43 فى المائة منها رسما لوجهة أمير قطر بينما احتوت الصورة الرئيسية لتسعة فى المائة منها على والد الأمير حمد بن جاسم وابنه تميم.
وأكدت الدراسة أن 94 فى المائة من الحسابات المصطنعة لا تضع صورة حقيقية، بينما اتضح أن الصور مسروقة فى 4 فى المئة منها. ولم يتم التأكد من صحة الصور فى 2 فى المائة من هذه الحسابات. وأكدت الدراسة أن 94 % من الحسابات المصطنعة لا تضع صورة حقيقية، بينما اتضح أن الصور مسروقة فى 4 % منها. ولم يتم التأكد من صحة الصور فى 2 % من هذه الحسابات.
ومن جانبه قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية أن اجتماع القاهرة بداية مسار شاق وضرورى لإنقاذ قطر من أوهامها وخطاياها.  وأضاف فى تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، أن جديه مؤتمر القاهرة مؤشر إلى أزمة ستطول وستضر قطر وموقعها وسمعتها، تحرك الدوحة ومناوراتها لم تبعد عنها وقائع دعمها للتطرف والإرهاب. وأكد الوزير الإماراتى أن الخطوات القادمة ستزيد من عزلة قطر، وموقعها سيكون مع إيران والعديد من المنظمات الإرهابية المارقة، متسائلا أين الحكمة فى هذا التهاون مع التطرف والإرهاب؟».