السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القرضاوى تورط فى تمويل أسر الإرهابيين

القرضاوى تورط فى تمويل أسر الإرهابيين
القرضاوى تورط فى تمويل أسر الإرهابيين




كتب - أيمن غازى

 
تلقت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح تقريرا رقابيا كشف عن أن مفتى الدم يوسف القرضاوى المقيم فى إمارة الإرهاب، يمتلك نحو عشرة حسابات بنكية فى العديد من البنوك الإسلامية والأجنبية، ومنها البنك التجارى الوطنى وبنك قطر التجارى وغيرها.
وذكرت المصادر أن عملية تتبع مصادر الدعم التى يقوم بها الإرهابى يوسف القرضاوى لصالح جماعة الإخوان كشفت عن وجود نحو 40 مليون دولار فى أحد البنوك الاستثمارية الخاصة التى يتعامل معها الشيخ المفصول من عضوية اتحاد علماء المسلمين.
وأشارت إلى أن عمليات التحريات التى سبقت إدراج القرضاوى وآخرين على قوائم الإرهاب الدولى جاءت بعدما كشفت التحقيقات واعترافات المتهمين فى القضايا المحالة من نيابة أمن الدولة العليا فى « بيعة داعش الأولى» والثانية، فضلا عن أعضاء خلايا «الحراك المسلح» المحالين إلى محاكم الجنايات والمحاكم العسكرية عن قيام القرضاوى بتمويل الأسر التى يتلقى أفرادها تدريبا فى المعسكرات التابعة للجماعات الجهادية والتنظيمية، أو أولئك الذين يتم قتلهم أثناء الاشتباكات التى كانت تتم معهم من جانب قوات إنفاذ القانون فى شمال سيناء.
وأوضحت المصادر أن القرضاوى قدم دعما بقيمة 10 آلاف جنيه شهريا لأسر الإرهابيين، وذلك عبر العديد من المنظمات التى تتعامل تحت بند إغاثة المنكوبين ودعم أسر الفقراء.
وأضافت أن الجماعة الإرهابية اتجهت إلى زيادة نسبة الاشتراكات السنوية الخاصة بالأعضاء من أجل تمويل ما يسمى «أسر المقبوض عليهم»، فضلا عن زيادة نسبة التبرعات التى يقوم بها أعضاء من الجماعة مدرجون فى قوائم الجماعة الداخلية تحت مسمى «رجال اعمال الجماعة».
وكشفت المصادر فى هذا السياق عن أن عمليات التحفظ الاخيرة التى شملت اسرة القيادى الاخوانى «حسن مالك» كانت  من ضمن الاطار التنظيمى  الداعم ماليا  للجماعة الارهابية بنص القانون والتى ساهمت بشكل كبير فى دفع نفقات اسر الشباب الذين تم القبض عليهم عقب تورطهم فى قضايا واضحة وتم احالتهم الى محاكم الجنايات.