السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. العقار الذى سقط جزء منه على طفلة الزاوية صادر له 5 قرارات إزالة ولم تنفذ

مفاجأة.. العقار الذى سقط جزء منه على طفلة الزاوية صادر له 5 قرارات إزالة  ولم تنفذ
مفاجأة.. العقار الذى سقط جزء منه على طفلة الزاوية صادر له 5 قرارات إزالة ولم تنفذ




متابعة_ سيد دويدار


حالة من الحزن خيمت على أسرة الطفلة نورهان حمدى التى سقط عليها جزء من واجهة عقار بالزاوية الحمراء بسبب الحالة غير المستقرة للطفلة التى ترقد الآن فى مستشفى الجنزورى لتلقى العلاج حيث شخص الأطباء الحالة بإصابتها بما بعد الارتجاج وضرورة عمل أشعات وفحوصات على العنق والفقرات.
المهندس حمدى والد الضحية اكد «لروزاليوسف» أن طفلته تمر بحالة  صحية صعبة وتفقد القدرة على الكلام  من وقت لآخر بجانب أنها تستيقظ منتصف الليل مفزوعة وفى حالة هلع وتستمر فى الصراخ المستمر حتى تخلد إلى النوم مرة أخرى.
وقد باشرت نيابة الزاوية الحمراء التحقيق فى المحضر رقم ٥١١١ جنح الزاوية وبعد تعذر سؤال الطفلة استمعت النيابة  الى أقوال والداها الذى اتهم محمد صبرة ومحمد أبو السعود وأحمد محمد وأشقاءه عصام وعماد ومحمود «ملاك العقار» بالتسبب فى اصابة نجلته المحجوزة فى المستشفى حتى الآن.
وكانت المفاجأة التى حصلت عليها «روزاليوسف» أن العقار رقم ٤٨ شارع ترعة الجلاد بالقصيرين الزاوية الحمراء  الذى سقط جزء منه على رأس الطفلة نورهان مبنى على ١٢دورًا تقريبا رغم ضيق الشارع وان المسموح به فقط ٤ أدوار أو ٥وأن العقار  صادر له اكثر من ٥قرارت إزالة ولم يتم تنفيذ هذه الإزالات حتى الان وسبق وسقطت أجزاء من واجهة نفس العمار أكثر من مرة، فقد تحرر المحضر رقم ٢٨ لسنة ٢٠١٣ بالمخالفة بالبناء وصدر قرار إزالة رقم ٨٥٧٤ بتاريخ ٢٠١٣/٤١٨ولم ينفذ القرار رغم مرور٤سنوات.
كما تم تحرير محضر آخر لنفس العقار ويحمل رقم ٩٩لسنة ٢٠١٣ وصدر قرار إزالة آخر رقم ٤٢٦٤بتاريخ ٢٠١٢/١١/٦ وكذلك المحضر رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٣ وصدر قرار الإزالة الثالث برقم ٤٧٠١ وحتى الآن ورغم صدور قرارات إزالة أخرى لم تحرك محافظة القاهرة وحى الزاوية الحمراء ساكنا.
وقد انتاب سكان الشارع حالة فزع بسبب سقوط جزء من واجهة العقار للمرة الثالثة ومنعوا أطفالهم من اللهو أمام العقار أو بالقرب منه.
ومن المنتظر أن تستمع نيابة الزاوية الحمراء للطفلة بعد أن تستعيد عافيتها.