الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك مصر يرعى مؤتمر «مصر تستطيع.. بالتاء المربوطة»

بنك مصر يرعى مؤتمر «مصر تستطيع.. بالتاء المربوطة»
بنك مصر يرعى مؤتمر «مصر تستطيع.. بالتاء المربوطة»




انطلاقا من حرص بنك مصر على دعم ومساندة السيدات المصريات اللائى حققن تقدماً ونجاحاً كبيراً، قام البنك برعاية مؤتمر «مصر تستطيع.. بالتاء المربوطة» الذى انعقد فى 2-3 يوليو 2017 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.
هذا وقد هدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات بين مصريات حققن نجاحات على أرض الوطن وأقرانهن فى بلاد المهجر، ومحاولة تطبيق الخبرة الحياتية والمنظومة الفكرية فى هذه الدول بما يلائم ظروف ومناخ مصر وبما يساعد فى خلق مناخ حاضن للمرأة ومشجع لها، ويساهم فى ربط المصريين بالخارج بالوطن، وقد عرض المؤتمر تجارب 31 سيدة من نابغات مصر فى الخارج.
هذا وقد سلمت كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، درع تكريم لـ«محمد الأتربى» رئيس مجلس إدارة بنك مصر أثناء ختام فاعليات المؤتمر تقديرا لجهود البنك فى المساهمة فى عقد المؤتمر.
هذا وتولى استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 اهتماما كبيرا بها حيث تتضمن قضايا المرأة بكل محاور الاستراتيجية التى تهدف للتمكين السياسى للمرأة ومنع التمييز ضد المرأة وتهدف أيضا لرفع نسبة الإناث المشاركات فى الانتخابات لـ50٪‏ وتحسين نسبة مشاركة المرأة فى العمل.
 كما يحرص بنك مصر دائما باعتباره أول بنك مصرى مملوك للدولة يتوافق مع معايير الاستدامة العالمية GRI وكذلك يتوافق مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة، على دعم المسئولية المجتمعية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال» مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع غير الهادفة للربح، بالمساهمة فى التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما فى ذلك التعليم والثقافة والعمل، والصحة العامة والبيئة، ومساندة القرى الأكثر احتياجا ومشروعات المرأة المعيلة.