الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التجارى الدولى» يحصل على جائزة أفضل بنك فى الأسواق الناشئة

«التجارى الدولى» يحصل على جائزة أفضل بنك فى الأسواق الناشئة
«التجارى الدولى» يحصل على جائزة أفضل بنك فى الأسواق الناشئة




نجح البنك التجارى الدولي- مصر فى اقتناص جائزة «أفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم» من قِبل مؤسسة يورومنى العالمية، معلنة أنه البنك الأول فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط يفوز بتلك الجائزة ليتفوق بذلك على مثيله من البنوك العالمية وليس على المستوى المحلى أو الإقليمى فقط، ويؤكد أنه أول بنك مصرى خاص يمتلك فكراً عالمياً واستراتيجيات متفوقة فى القطاع المصرفى أهلّته للمنافسة العالمية.
وبحسب بيان صادر عن البنك، تعد الجائزة بمثابة شهادة دولية لمصر وللاقتصاد المصرى بشكل عام، فهى تعطى إشارة ودليلاً قويًا على مقومات السوق المصرية الجاذبة للاستثمار وكذلك فرص التنمية فى مصر. كما يعد هذا التقدير العالمى تأكيداً على قدرات البلاد القوية التى من شأنها دفع النهوض والنمو.
وأكد البنك فى بيانه أنه بهذه الجائزة أصبح شعار بنك “نثق فيه” شعار ذو شهرة ليست فقط محلية وإقليمية فحسب بل شعار ذو شهرة عالمية يحصد الجوائز على مستوى العالم باعتراف كبرى المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة يورومنى وهى من المؤسسات العالمية التى تضم نخبة من المستشارين والخبراء والمحللين الماليين، ويعد تصنيفها من أقوى التصنيفات للمؤسسات المالية والمصرفية، حيث تقوم بتقييم كبرى البنوك العالمية بناء على الاداء فى جميع قطاعات البنك على مدار عام كامل.
وقد تم توزيع الجوائز خلال حفل «جوائز يورومنى العالمية للتميز 2017» والذى أقيم فى 6 يوليو بالعاصمة البريطانية لندن، فى حضور نخبة متميزة من رجال المال والأعمال والاقتصاد المتميزين عالمياً.
وعن الفوز بهذه الجائزة العالمية، أكد هشام عز العرب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولي-مصر: أن الجوائز بشكل عام لا تضيف إلى سجل إنجازات البنك فقط وإنما تعد أيضاً شهادة عالمية تؤكد على الاستقرار والنمو المستدام للقطاع المصرفى. وأعرب عز العرب عن امتنانه وفخره بفوز البنك بتك الجائزة، مؤكداً أنها نتاج روح العمل الجماعى والتفانى والالتزام من قِبل كل فرد من أفراد البنك.
وبالحديث عن القيمة الحقيقية لتلك الجائزة، صرح عز العرب بأن هذه الجائزة تحديداً إضافة للقطاع المصرفى المصرى ككل، فهى شهادة لمصر ولاقتصادها. فنحن جميعاً نسعى لرفع اسم مصر عالياً فى المحافل الدولية بتمثيل حقيقى وفئة هذه الجائزة بالأخص «أفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم» فهى معنية بفرص التنمية داخل مصر وتؤكد على الاستقرار والأمان الاقتصادى للمستثمر الذى يبحث عن فرص حقيقية للاستثمار.
فحين تكون الشهادة عالمية فأنت تخاطب العالم إذن وتمنحه شهادة ثقة فى القطاع المصرفى والاقتصاد المصرى. ومما لا شك فيه بأن أساس استقرار الاقتصاد هو استقرار القطاع المصرفى وتلك الجائزة خير برهان على استقرار الاقتصاد المصرى وعلى الفرص الإيجابية الجاذبة للاستثمار وهذا هو الهدف الذى نريد تأكيده دائماً.