السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرفات يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى

عرفات يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى
عرفات يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى




كتبت - نيفين صبرى


واصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولاته الميدانية لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع القومى للطرق حيث تابع اليوم اعمال تنفيذ الطريق الدائرى الاقليمى فى المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلومتر، والتى تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبرى و26 نفقا). ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى.
وطالب الوزير بضرورة تكثيف العمل بهذا الطريق المهم وأن يكون العمل على مدار الساعة وطوال ايام الاسبوع وان يتم موافاته بتقرير يومى عن معدلات التنفيذ، مشيرا إلى أنه سيقوم بجولات دورية مستمرة لمتابعة التقدم فى الاعمال لافتا الى ان اعمال تنفيذ جسر الطريق والاعمال الصناعية يجب أن تكون وفق معدلات الجودة العالية وتكون أعمال النيوجرسى على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.
يذكر أن طول الجزء الذى تنفذه وزارة النقل، يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس الصحراوي)، حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوى، والذى يتكون من  القوس الشمالى الشرقى كأسبقية اولى من بلبيس الصحراوى حتى الزراعى ثم القوس الشمالى الغربى من الزراعى حتى الاسكندرية الصحراوى.
ويساهم فى ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.
ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات: «الشرقية، القليوبية، المنوفية، والجيزة»، بدءا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبرى و64 نفقا، أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصرى والرياح البحيرى عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى عند بنها.